الدولية

مدينة صينية تفعّل «وضع الحرب» بعد ارتفاع إصابات «كورونا»

دخلت مدينة أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين، في «وضع الحرب»، مطلقة خطة استجابة طارئة بعد أن سجلت 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الجمعة.

ونقل التلفزيون الرسمي الصيني عن مسؤولين لم يذكر أسماءهم، أن المدينة علقت التجمعات، وأمرت المجتمعات المحلية بتقييد الزيارات لتقتصر على العائلية منها. كما حثت المدينة الناس على عدم القيام برحلات غير ضرورية إلى خارج المدينة، وأمرت بإجراء فحوصات للعدوى لأي أحد يرغب في مغادرة المدينة، وذلك للحد من تفشي الفيروس، وفق وكالة «رويترز». كما أجرت فحوصات مجانية على نطاق واسع في المدينة، وفقا لما ذكره المسؤولون. وتأتي الإجراءات في إطار ما قال المسؤولون إنه استجابة «في زمن الحرب».

وعلى صفحتها الرسمية على موقع «ويبو» الصيني للتواصل الاجتماعي، قالت الحكومة المحلية، أمس السبت، إن جميع حالات الإصابة الجديدة، وتلك التي لم تظهر عليها أعراض، والمسجلة في المنطقة المتمتعة بالحكم الذاتي، رُصدت في مدينة أورومتشي. وفي المؤتمر الصحافي، قالت روي باو لينغ، مديرة مركز احتواء الأمراض والوقاية منها في أورومتشي، إن حالات الإصابة التي رصدت مؤخراً في المدينة كانت مرتبطة بمجموعة من الأنشطة، حيث سجلت جميع حالات الإصابة المؤكدة والحالات التي لم تظهر عليها أعراض في منطقة تيانشا، لكنها لم تحدد طبيعة تلك الأنشطة. وتجنبت منطقة شينجيانغ، التي تضم معظم أقلية الويغور العرقية في الصين، أسوأ تفشٍ للفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر العام الماضي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة، السبت، تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي في 17 يوليو (تموز)، ارتفاعاً من 10 حالات قبل يوم. وقالت اللجنة إنه بحلول الجمعة، بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 83644 حالة. وظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير. ويشكك مراقبون دوليون في هذه الأرقام، ولا يستبعدون أن تكون الحصيلة الحقيقية أعلى بكثير من المعلن.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى