المحلية

افتتاح المرحلة الثانية لممشى شارع الأمير تركي بالخبر

الحدث :
افتتحت أمانة المنطقة الشرقية المرحلة الثانية لمشروع ممشى شارع الأمير تركي بحي اليرموك بمحافظة الخبر، الذي نفذته بلدية محافظة الخبر، ضمن جهودها لتعزيز معايير جودة الحياة في الخبر، وتهدف لتوفير أرقى مستويات الحياة والبيئة والمرافق الترفيهية التي تحقق تطلعات المجتمع وتلبي احتياجاتهم.
ويبلغ طول المرحلة الثانية من الممشى 250 مترا, وعرض 8 أمتار, ومساحة مطاط أجمالية 750 مترا, ومسار لذوي الإعاقة البصرية, ومشايات إنتر لوك, و 60 حوضا مخصصة لزراعة الأشجار على امتداد الممشى, إضافة إلى كراسي للجلوس وإنارة تجميلية, ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 100 سيارة، وذلك امتدادا للمرحلة الأولى التي يبلغ طول الممشى فيها 430 مترا وبعرض 12 مترا.
وتحرص الأمانة على إنشاء المماشي في عدد من المواقع في محافظة الخبر لمواكبة التطور الحضاري والعمراني وتوفر الخدمات التي تشهدها المحافظة، وذلك في إطار إستراتيجية تطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين ولضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة، وتوسيع فرص ممارسة رياضات المشي والجري التي تسهم في رفع مستوى اللياقة البدنية.
يذكر أن محافظة الخبر تضم حاليا 15 ممشى في عدد من الأحياء السكنية والكورنيش والواجهة البحرية والمواقع الحيوية، إضافة إلى المماشي المنتشرة في الحدائق العامة والمنتزهات.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق