المحلية

سمو أمير الحدود الشمالية يطلع على استعدادات فرع الشؤون الإسلامية لتهيئة مصليات العيد بالشكل الأمثل

الحدث :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة مطارد بن دخيل العنزي.
وناقش سموه خلال الاستقبال استعدادات الفرع لعيد الأضحى المبارك لاسيما من جهة تهيئة مصليات العيد في المنطقة بالشكل الأمثل لاستقبال المصلين إن شاء الله في إطار بروتوكولات العودة المعتمدة.
واطلع سموه على خطة عمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية في تطبيق الإجراءات الاحترازية لصلاة عيد الأضحى المبارك، وخطتها التوعوية لحث أبناء المنطقة لتجنب أسباب نقل العدوى بفيروس كورونا.
وشدد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على مواصلة تكثيف الجولات الرقابية والبرامج التوعوية المتضمنة التأكيد على إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة، وارتدا الكمامات، واستخدام المعقمات، وحث كبار السن والمرضى على الصلاة بالمنازل، وتجنب المصافحة وعدم التزاحم عند الدخول والخروج.
ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من رعاية كبيرة للمساجد بمناطق المملكة.
وثمن سموه جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تطبيق جميع القرارات والإجراءات الاحترازية وبروتوكولات العودة للحياة الطبيعية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية كافة الأمر الذي أسهم وسيسهم في الحد من انتشار العدوى في المساجد والمناسبات الدينية.
ودعا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أبناء المنطقة للالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية بالمساجد ومصليات العيد وعدم التهاون في ذلك لأي سبب كان، حيث إن ذلك من أسباب الحفاظ على الأنفس التي شدد الدين الحنيف على المحافظة عليها وحمايتها وعدم تعريضها للمخاطر.
من جانبه، قدم مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على ما يجده الفرع من دعم وتوجيه.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى