الرياضة

هوساوي يدعم كتيبة النصر.. وفيتوريا في اختبار جديد أمام الفتح

يترقَّب فريق النصر ثالث المحطات الودية استعدادًا لعودة الحياة إلى دوري المحترفين السعودي، عندما يلتقي نظيره الفتح، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء على ملعب «الرمز» الأمير عبدالرحمن بن سعود، خلف أبواب موصدة.

ويسعى فيتوريا إلى تصويب الأخطاء التي وقع فيها الفريق في التجارب الودية السابقة، والتي كشفت عن افتقاد العديد من القطع الأساسية لحساسية المباريات، من جراء تعليق النشاط الكروي منذ منتصف مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وحقّق رجال المدرب البرتغالي فوزًا متواضعًا على نظيره الشعلة الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي، بهدف دون رد حمل توقيع يحيى الشهري، الخميس الماضي، في ثاني تجارب العالمي الودية، استعدادًا لاستكمال منافسات الموسم الجاري.

وكان أصفر الرياض أمطر شباك فريق الأنوار (أحد فرق دوري الدرجة الثانية السعودي)، بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد، في أولى تجارب الفريق، إلا أن البرتغالي يدرك أن اللعب أما منافس متواضع المستوى، يمثل حلقة في مسلسل التدرج في اختبارات القوى.

وواصل رجال فيتوريا التدريبات الجماعية، أمس الثلاثاء، استهلها لاعبو النصر داخل الصالة الرياضية، قبل أداء بعض التمارين اللياقية مع أجل رفع المعدلات البدنية أعقبتها تدريبات تكتيكية وفنية.

وشهد المران عودة المدافع المخضرم عمر هوساوي إلى التدريبات الجماعية للفريق، لتدعيم الخط الخلفي للفريق قبل استئناف الدوري، بعد انتهاء البرنامج التأهيلي، عقب التعافي من الإصابة الطويلة التي أبعدته عن البساط الأخضر.

وأعلن النصر، في وقت سابق، انتهاء موسم هوساوي، بعد تعرُّضه لإصابة قوية في مباراة الاتفاق ضمن الجولة الـ15 من دوري المحترفين أواخر يناير الماضي، قبل أن يمنح توقف النشاط الرياضي الفرصة أمام المدافع صاحب الـ34 عامًا، لإكمال الموسم بعد غياب قارب 6 أشهر.

ومنحت عودة هوساوي أصفر الرياض مزيدًا من النشوة، في ظل الأجواء الرائعة التي يعيشها العالمي بعدما دخل ميركاتو الصيف بقوة وثَّق بدايتها بالتعاقد مع عبدالفتاح عسيري صانع ألعاب فريق الأهلي، بعد دخول الفترة الحرة، في صفقة أسالت الكثير من الحبر، بالنظر إلى القيمة الفنية التي يحظى بها نجم الراقي.

ولم تتوقف تحركات فارس نجد عند حدود التعاقد مع عسيري؛ حيث نجح في التعاقد رسميًّا مع عبدالعزيز العلاوي ظهير أيسر فريق أحد، بعقد لمدة 3 مواسم، بجانب الحصول على توقيع عبدالله الشنقيطي مدافع الأنصار ذي الـ19 عامًا.

وينتظر العالمي حامل اللقب، قمة من العيار الثقيل أمام الجار اللدود الهلال مُتصدِّر ترتيب المسابقة، يوم 5 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض، في قمةٍ ترسم إلى حد كبير شكل المنافسة على اللقب.

ويبسط الهلال نفوذه على صدارة ترتيب الدوري السعودي، بعد مرور 22 جولة من عمر الموسم المثير، برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام الغريم التقليدي النصر حامل اللقب، فيما يترقب طرفا الصراع صدامًا مبكرًا مع استئناف النشاط الكروي قد يرسم إلى حد كبير ملامح البطل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى