الدوليةشريط الاخبار

#الإمارات تسجل 254 حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا

الحدث – ابوظبي

أعلنت وزارة الصحة والوقاية المجتمعية فى الإمارات، اليوم الخميس، تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 57.988 حالة، مقابل شفاء 494 حالة، ليرتفع عدد الحالات التى تماثلت 50.848، واستقرار عدد حالات الوفاة إلى 342 حالة منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.

كانت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات فى الإمارات، كشفت إنه تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50%، ابتداءً من يوم الاثنين 3 أغسطس 2020، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة مترين، إضافة إلى الاستمرار على جميع الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية المعلن عنها سابقاً.
وأكد المتحدث الرسمى باسم الدكتور سيف الظاهرى، إقامة صلاة عيد الأضحى في المنازل وتبث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة، كما أن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعى، أجاز حكم حصر الأضاحى بتوكيل الجمعيات الخيرية الرسمية، موصياً بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجهات الخيرية الرسمية بذبحها وتوزيعها أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية أو عن طريق المسالخ التي تحددها السلطات المحلية، بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم الخدمات للمتعاملين في المركبات دون الدخول لأسواق المواشي أو المسالخ.
وأوضح الظاهري أن السلطات المحلية المعنية ستقيّم الإجراءات وتفتش على المسالخ خلال يوم العيد، مع تنظيم الحركة، بما يضمن عدم الازدحام وسلاسة تقديم هذه الخدمة بكل يسر.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق