المحليةشريط الاخبار

مشاعر الفرح تعم الوطن بنجاح العملية الجراحية للملك المفدى

الحدث:

بكل مشاعر الفرح والابتهاج استبشر أبناء الشعب السعودي في كافة أرجاء المملكة والمقيمين على أرضها بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمستشفى الملك فيصل التخصصي ، لاستئصال المرارة سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الملك المفدى لمواصلة مسيرة الخير والنماء وتحقيق المزيد من الإنجازات والمواقف المشرفة على كافة المستويات.
فرحة غامرة وبهجة كبيرة تنطق بها القلوب قبل الألسن بالفصحى وبكل اللهجات من المواطن إلى المسؤول الكبير ومن الإنسان البسيط الي المثقف العميق ومن العالم إلى رجل الشارع بنجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.. وما أن صدر بيان الديوان الملكي حاملا البشارة حتى تبدلت المشاعر لدى الشعب السعودي الأصيل من ترقب ولهفة على الأب القائد إلى فرحة صادقة تجتاح القلوب وتترجمها الألسن إلى دعاء حار بأن يتم شفاءه ويلبسه ثوب الصحة والعافية ويطمئن افئدة انهكها القلق.

انها علاقة فريدة بين الشعب والقائد وحميمية كبيرة تتجاوز السائد والمعروف والمتداول والشائع في ارتباط الشعوب بمؤسسات الحكم ورموزه.

هذا الشعب السعودي الذي درج على الوفاء والولاء لولاة أمره يرى في قائده الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار سواء في زمن الرخاء او أوقات الشدة.. هذا عهده بقائده الذي كان عند حسن ظنه دوما.

علاقة فريدة تربط قلوب الشعب بقائده الذي يسبق قوله فعله ويدرك دوره ويستشعر مسؤوليته في تحمل العبء عن المواطن باعتبار أن هذا هو ما يجب أن يفعله.

شعب يشعر بالفخر بقائده وهو يعطي درسا للانسانية في عطاء وسخاء يتجاوز الحدود ليعم العالم فتري السعوديين وقد امتدت ايديهم البيضاء لكل من يحتاج بغض النظر عن جنسه ولونه ودينه .. انها ثقافة الخير استوعبها من قيادته العظيمة المعطاءة لتصبح سلوكا يمشي على الأرض.

كل الحب والولاء
الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رفع باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له -أيده الله – أمس.

وقال سموه “لقد عمت مشاعر الفرح والسرور أبناءكم المواطنين بكل حب وولاء وهم يبتهلون إلى الله عز وجل أن يحفظكم برعايته وعنايته، سائلين المولى عز وجل أن يديم على مقامكم الكريم موفور الصحة والعافية”.

وختم سموه بالقول “حفظكم الله سيدي أباً وقائداً وخادماً للحرمين الشريفين وذخراً للأمتين العربية والإسلامية”.
ورفع الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله -.

وقال سموه ” يسرني أن أرفع لمقامكم الكريم أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي منطقة الرياض أحرّ التهاني بمناسبة نجاح عملية استئصال المرارة بالمنظار لمقامكم الكريم والتي تكللت بفضل الله بالنجاح , ودعواتنا جميعاً أن يمن الله عليكم بنعمة الصحة والعافية ويديم عزكم ويحفظكم ذخراً للإسلام والمسلمين والله يحفظكم ويرعاكم “.

كما رفع الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض التهنئة الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله، متمنياً أن يديم عليه موفور الصحة والعافية وأن يحفظه ويديم عزه.
وقال سموه: ” نحمد الله عز وجل على ما أنعم به علينا من رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين في صحة وعافية وفرحة غامرة بنجاح علاجه من العارض الصحي والوطن اليوم يتباشر بهذا الخبر السعيد ” .

وأضاف سموه أن المحبة التي يتملكها خادم الحرمين الشريفين في قلوب شعبه ليست مستغربة ولا جديدة وهي نموذج من التلاحم والفداء لقائد مسيرتنا وباني نهضتنا أيده الله وأدام علينا عزه وعافيته.

قيادة حكيمة وإنجازات عظيمة
كما هنأ المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة باسمه ونيابة عن منسوبي المركز، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له – رعاه الله – وتكللت بفضل الله تعالى بالنجاح، كما هنأ معاليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – والأسرة المالكة الكريمة، وشعب المملكة، بسلامة الملك المفدى .

وقال الدكتور الربيعة : إن مواطني هذه البلاد المباركة مسرورون بنبأ نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين، مبينا أن الأعمال الطيبة للملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – عمت الجميع بكرمها، وتحقق للمملكة تحت ظل قيادته الحكيمة الكثير من الإنجازات والمآثر التي شهد بها الجميع، فضلا عن دعمه – رعاه الله – للعمل الإغاثي والإنساني في جميع الدول المحتاجة حول العالم.

وسأل الربيعة الله عز وجل أن يمد بعمر خادم الحرمين الشريفين ويلبسه ثوب الصحة والعافية، لمواصلة مسيرته العطرة تجاه وطنه وشعبه والأمة العربية والإسلامية، وأن يديم نعمة الأمن والاستقرار على بلادنا العزيزة.

لحظات سعيدة
ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باسمه واسم منسوبي الرئاسة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله.

كما هنأ معاليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأسرة المالكة والشعب السعودي والأمة الإسلامية بنجاح العملية، سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها وباني نهضتها وأن يديمه ذخراً لشعبه ووطنه وللأمة الإسلامية جمعاء.

وقال: “إنها لحظات سعيدة، تحمل في طياتها بشائر سلامة وشفاء خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، الملك القائد الحكيم، ومن هنا كان شفاؤه -أيده الله- ابتهاجا للنفوس، وراحة للقلوب، وشفاء للصدور، بل نحسبه استجابة من المولى العليّ القدير سبحانه للدعوات الصادقة التي لهجت وألحت بها الألسن فتمت النعمة بفضل الله تعالى، وتتابعت المنة وزال البأس إن شاء الله وغمرت الفرحة العارمة، منتظرين بلهفة اكتمال الخطة العلاجية ومغادرته -رعاه الله- المستشفى وقد أظلته العافية واكتسى بالشفاء التام الذي لا يغادر سقماً بإذن الله ليواصل مسيرة البناء والعطاء والنماء لهذه البلاد المباركة متوجا بالتوفيق والتسديد مكللا بالعون والتأييد.وسأل الشيخ السديس الله أن يمنَّ على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء والعافية.

إلفة ومحبة وتكاتف
ورفعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله.
وقالت: “إن الجميع يشكر الله تعالى أن تكللت العملية الجراحية بالنجاح، كما أن المشاعر التي تدفقت تجاه الملك المفدى والدعوات التي رفعت إلى الله تعالى من المواطنين كافة والمسلمين عامة تؤكد ما منّ الله تعالى علينا به في المملكة من الألفة والمحبة والتكاتف”.

وسألت الأمانة العامة الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ذخرًا لوطنهما وللمسلمين.
وفي تغريدة لوزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي قال :”حمدًا لله على سلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز “يحفظه الله” ونجاح العملية الجراحية التي أجراها، نسأل المولى عز وجل أن يمتعه بالصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه، إنه سميع مجيب الدعاء”.

وقال رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد:”نحمد الله أن أكرمنا بنجاح العملية الجراحية لسيدي #خادمالحرمينالشريفين ونسأله عز وجل أن يحفظ مليكنا ذخرًا لنا”.

وغرد نائب وزير التعليم عبد الرحمن العاصمي بقوله :” نحمد الله سبحانه وتعالى أنْ منّ على والدنا #خادمالحرمينالشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- بالشفاء التام بعد أن تكللت العملية التي أجراها بالنجاح، ونسأل الله جلّت قدرته أن يحفظه ذخرًا للوطن، ويديم عليه الصحة والعافية، ويمدّه بعونه وتوفيقه إنه سميع مجيب الدعاء.

وقال عضو مجلس الشورى دكتور سامي زيدان :” نحمد الله على نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين لشريفين أمده الله بالصحة والعافية.

أما متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي فقال” نحمد الله على نجاح العملية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين، ونتمنى وندعو له – رعاه الله – بتمام العافية، ونهنئ بهذه المناسبة سمو ولي العهد وأنفسنا والجميع.”
وقال الكاتب الدكتور هاشم عبده هاشم:” “أطال الله في عمرك ياسيدي .. ومتعك بموفور الصحة والعافية لكي تكتمل سعادتنا بوجودك بيننا ..يرعاك الله ويحفظك .”

وكتب الإعلامي الشاب عبد الله البندر :”نحمد الله الذي أسعدنا وأكرمنا بنجاح العملية الجراحية لسيدي #خادمالحرمينالشريفين ونسأله عز وجل أن يحفظ مليكنا ذخراً للبلاد والعباد وأمتينا العربية والإسلامية.
وكتب عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة خالد الخزاعي:” الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا سيدي وتاج رأسي ملك الحزم والعزم والعز الحمد لله على سلامتكم أجر وعافية طهور إن شاء الله تعالى.
وفي تغريدة لخبير العلاقات الدولية سامي المرشد “الحمد لله على سلامة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وامده بموفور الصحة والعافية.

وغردت الكاتبة السعودية شيمة الشمري قائلة :” الحمد لله على سلامة ملكنا الغالي #خادمالحرمينالشريفين” اما الكاتب السعودي سعود البلوي فقال “حمداً لله على سلامتكم يا خادم الحرمين الشريفين. #الحمدللهعلىسلامتكيابوفهد”.
وقال المواطن سالم فرح المالكي معلم متقاعد:”الحمدالله على سلامة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين #الملك
سلمانبنعبدالعزيز دامت لنا ابتسامتك.. ابتسامتك تسعدنا

نحمد الله على نجاح العملية
من جانبه صرّح الدكتور علي عثمان مليباري رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالمنطقة الغربية، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للهندسة المدنية والمدير التنفيذي للجمعية بقوله: تغمرنا مشاعر الفرح بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أُجريت لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، ، فنحمد الله كثيرًا أن منّ على مليكنا بنجاح العملية، فقد ظل أبناء وبنات هذا الوطن جميعًا، ومنذ دخول الملك للمستشفى يبتهلون إلى الله عز وجل أن يحفظه برعايته وعنايته، وأن يسبغ عليه ثوب الصحة والعافية بأعجل ما يكون، ونحمد الله أن استجاب الدعاء، ونسأله عز وجل أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين موفور الصحة والعافية.

أدامكم الله ذخراً لأمتكم
وعبر المخرج عمر الجاسر الأمين المساعد لاتحاد الفنانين العرب عن سعادته بنجاح العملية حيث قال : نحمد الله ونشكره على نجاح عملية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وندعو له من قلوبنا بالصحة والسلامة والعافية وأن يديمه لنا وللأمة الإسلامية” .

وقال الدكتور أنس زارع :” اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وإمام المسلمين ، واكلأه برعايتك ورحمتك ، ومتعه بالصحة والعافية ، وانصر به الإسلام والسنّة الشريفة” .

‏أما الدكتور مهندس علي بن محمد المقر ‏مؤسس مبادرة( #أنا_بيئي ) العالمية للاستدامة – كبير المستشارين في الهيئة العربية للطاقة المتجددة – المدير التنفيذي للطاقة البيئية للاستشارات الهندسية فقال: باسمي وباسم منسوبي المبادرة العالمية نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لوزير الصحة والفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين، حفظه الله ورعاه ‏وألبسه ‏ثوب الصحة والعافية ‏كما نتقدم بالتهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الأمين وإلى كافة الشعب السعودي ‏والأمة الإسلامية وحفظ الله قائدنا وملهم مسيرتنا.”

المصدر – صحيفة البلاد السعودية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق