الدوليةشريط الاخبار

ترامب يعلن السيطرة على 90% من احتياطيات لقاح مضاد لفيروس كورونا

الحدث – واشنطن

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إدارته ضمنت شراء نحو 90% من الاحتياطات العالمية لدواء «ريمديسفير» المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال ترامب خلال كلمة ألقاها خلال مراسم توقيع أوامر تهدف لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة: «ضمنت إدارتي السيطرة على 90% من المعروض العالمي لدواء ريمديسفير»، بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن هذا الدواء له تأثير كبير بالنسبة إلى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن “هناك دراسات مستمرة على أساس يومي لتطوير علاجات واعدة كثيرة”.

وتنتج شركة “حيلياد” الأمريكية دواء “ريمديسيفير” الذي تم تطويره أساسًا لعلاج إيبولا، ويبلغ ثمنه لدورة علاج مكونة من ست جرعات 532 دولارًا.

ويتم حاليًا اختبار فعالية ريمديسيفير علاجًا لمرض كوفيد 19، وقد نال تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للعلاج في حالات الطوارئ لأولئك الذين دخلوا المستشفى لمعاناتهم من أعراض شديدة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الولايات المتحدة تجاوز 4 ملايين شخص، بحسب جامعة «جونز هوبكنز» الأمريكية.

وعالميًّا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 15 مليونًا و945 ألف حالة، فيما تخطّت الوفيات 642 ألفًا، في حين تم شفاء نحو 9 ملايين و742 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالميّ»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

يذكر أنّ فيروس كورونا ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًّا منتصف يناير الماضي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق