الدولية

آخر تطورات انتشار كورونا حول العالم

من آخر حصيلة للإصابات ووفيات، إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات في العالم.

في ما يلي آخر المستجدات حول تفشي وباء كورونا:

تحت ضغط البيت الأبيض الذي يريد تحريك الاقتصاد أصدرت السلطات الصحية الأمريكية قواعد جديدة لتشجيع عودة التلاميذ إلى المدارس في بدء العام الدراسي الجديد.

وأعلنت شرطة الهجرة الأمريكية أن الطلاب الأجانب الذين يحتاجون إلى تأشيرة طلابية لن يتمكنوا من الدخول إلى الولايات المتحدة إذا كانت حصصهم الدراسية محصورة بالانترنت. وتقدر البلاد عدد الطلاب الأجانب بنحو مليون.

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 639,981 شخصاً في العالم منذ أن أفاد مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهوره في أواخر ديسمبر (كانون الأول)، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس السبت الساعة 11,00 ت غ استناداً إلى مصادر رسمية.

وسجلت أكثر من 15,815,830 إصابة مثبتة في 196 بلداً ومنطقة.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة وفيات في العالم بلغت 145,546 تليها البرازيل مع 85238 وفاة وبريطانيا مع 45677 وفاة والمكسيك مع 42645 وفاة وإيطاليا مع 35097 وفاة.

في فرنسا، انتشار فيروس كورونا المستجد “في ازدياد حاد” مع تسجيل أكثر من ألف إصابة جديدة يوميا كما أعلنت الإدارة العامة للصحة.

كما أعلنت كوريا الجنوبية السبت زيادة عدد الحالات مع 113 إصابة جديدة منها عشرات الحالات المستوردة، في أعلى حصيلة منذ نحو أربعة أشهر. وبلغ إجمالي عدد الحالات 14092 إصابة.

في إسبانيا أمرت حكومة كاتالونيا بإقفال الملاهي الليلية والحانات بسبب تزايد الحالات.

والدعم الذي تلقته حكومات لطريقة تعاملها مع أزمة فيروس كورونا يتراجع في دول عدة بحسب دراسة دولية نشرها مكتب “كيكست سي ان سي”.

وفي بريطانيا نظر فقط 35% من المستجوبين إلى العمل الحكومي بإيجابية. وكشفت الدراسة أن 44% من المستجوبين في الولايات المتحدة غير راضين وفي اليابان 51% منهم يرون أن السلطات تدير الأزمة بشكل سيء.

وعبر الفرنسيون عن رضاهم مع 41% من المستائين. وأظهرت الدراسة دعماً كبيراً لوضع الكمامات.

وأعلن رئيس بلدية ساو باولو برونو كوفاس تأجيل لأجل غير مسمى كرنفال المدينة في حين لا تزال ريو دي جانيرو تدرس هذا الاحتمال.

وفي الصين استؤنفت بطولة كرة القدم السبت بعد توقف دام خمسة أشهر مع الوقوف دقيقة صمت حداداً على ضحايا الوباء.

وفي بريطانيا يعاد السبت فتح المسابح وصالات الرياضة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق