نلهم بقمتنا
" ممشى ساعة لصحتي " بالابتدائية 41 للبنات بجدة لتعزيز ثقافة الرياضة – منصة الحدث الإلكترونية
المجتمع

” ممشى ساعة لصحتي ” بالابتدائية 41 للبنات بجدة لتعزيز ثقافة الرياضة

هناء حسين : جدة :

ضمن إطار المحافظة على الصحة العامة وتشجيع ثقافة ممارسة الرياضة المفيدة داخل مدارس البنات وتوفير البيئة المناسبة لها، دشنت مديرة مكتب تعليم جنوب جدة هيفاء عريشي أمس الثلاثاء ممشى “ساعة لصحتي” بالابتدائية 41 ، بحضور منسوبات المدرسة من معلمات وطالبات وعدد من أمهات الطالبات ومسؤولات إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم جدة.
قائدة المدرسة رحمة القرني أوضحت أن الممشى أنشئ داخل المدرسة بين ممارتها وفنائها، حيث بلغ طوله ( 50 م) وكان تنفيذه تحت إشراف إدارة الشؤون الصحية المدرسية وبشراكة مجتمعية فاعلة مع بعض أمهات الطالبات.
وحثت القرني منسوبات المدرسة من معلمات وطالبات على ممارسة رياضية المشي في أوقات الفراغ خلال اليوم الدراسي لما توفرها من فوائد صحية ونفسية.
من جانبها أوضحت مساعدة إدارة الشؤون الصحية والمدرسية منيرة العسيري، أن ممارسة المشي يساعد على تحسين القدرات الذهنية بشكل كبير، كما يزيد من درجة الاستيعاب ويساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحمي الجسم من الاصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
مشيدة بالمبادرة الرائعة التي قدمتها المدرسة بشراكة مجتمعية مميزة مع أهالي الطالبات، راجية أن تنتشر مثل هذه الثقافة التي تشجع ممارسة الرياضة المفيدة داخل المدرسة، داعية في الوقت ذاته جميع المدارس لاستثمار المساحات الكبيرة داخلها بتنفيذ مثل هذه الافكار الفعالة التي تعود بالمصلحة العامة على كل من الطالبة والمعلمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى