المحليةشريط الاخبار

صدور العدد الأول من “مجلة جارة السحاب” عن منطقة #الباحة.

الحدث – الباحة

صدر العدد الأول لشهر يوليو 2020م، للمجلة الرقمية “جارة السحاب” عن منطقة الباحة التي تهتم بالعديد من الموضوعات المختلفة عن المنطقة ومحافظاتها.
وتُوجت المجلة عددها الأول التي تصدر عن المركز الإعلامي بمنطقة الباحة، بلقاء مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، حيث عمّق مفهومي السياحة والزراعة اللتين تتميزان بهما منطقة الباحة، مشيراً أن الباحة مقبلة على منعطف تنموي في ظل قيادتنا الرشيدة – أيدها الله -.
وتناول سموه في حديثه للمجلة أهمية مطار الملك سعود في دعم المنطقة سياحياً وتجارياً، مشيراً إلى أهمية السياحة بصفتها صناعة بكل ما تعنيه الكلمة من مدلولات في ظل ما تتميز به المنطقة من مواقع ومتنزهات سياحية التي يحرص سموه على تطويرها بصفة مستمرة، مبيناً المزايا الطبيعية والمناخية والتراثية والحضارية التي تتمتع بها منطقة الباحة وكل تلك العوامل ساعدت على جذب السياح والزوار.
وأكد سمو أمير الباحة أنه سيذلل كل المعوقات التي تقف أمام المستثمرين في الباحة، مضيفاً أن جميع الإدارات الحكومية في منطقة الباحة تعمل في منظومة متكاملة محققة نجاحا في درء أخطار فايروس كورونا، مشيداً بدور الإعلام الذي هو عين المسؤول ومرحباً بالنقد الهادف والبناء، مقدماً شكره وتقديره لهيئة تحرير مجلة “جارة السحاب ” متمنياً لهم التوفيق.
وتضمنت المجلة ملفاً مصوراً عن مواقع سياحية متميزة في الباحة، وتقريراً مصوراً عن شجرة اللوز، وتقريراً آخر عن سياحة الكهوف في جبلي شدا الأعلى والأسفل، كما تناولت المجلة تقريراً عن الحدائق والمتنزهات التي أنجزتها أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، ونشرت تحقيق حول المنازل الحجرية القديمة وتحويلها إلى نزل ريفية، كما احتوى العدد كذلك على موضوعات ثقافية وفنية واجتماعية متنوعة.
يذكر أن فريق عمل المجلة مكون من رئيس المركز الإعلامي جمعان بن علي الكرت ومجموعة من الإعلامين والمصورين بالمنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى