المحلية

زراعة الشرقية تدشن حملة للتعريف بالاشتراطات الصحية للأضحية

الحدث :
دشن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية والمكاتب والواحدات التابعة يوم أمس الحملة الإرشادية للتعريف بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية .
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري أن هذه الحملة تهدف إلى التعريف بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الأضحية، والتوعية بكيفية تمييز الأضحية السليمة من المريضة قبل الذبح وبعده، والتخلص من المخلفات الحيوانية بطرق آمنة، والحث على ذبح الأضحية في المسالخ المرخصة والخاضعة للرقابة البيطرية ، والتوعية بالطرق المثلى لحفظ اللحوم وتخزينها بعد الذبح وكذلك تقديم الإرشادات الصحية البيطرية .
وبين أن الحملة الإرشادية تهدف أيضاً للتوعوية والتحذير من الإسراف في الاستخدام المفرط للأدوية و المضادات الحيوية البيطرية وأثرها و ذلك بمراعاة فترة التحريم وعدم بيعها خلال هذه الفترة .
وشدد على جميع المربين والباعة والمشترين بضرورة تطبيق نظام الرفق بالحيوان وعدم الإساءة لها كوضعها في مكان غير لائق أو عرض حيوانات مريضة ولم يتم علاجها، أو تركها بلا طعام أو شراب.
ولفت المهندس المطيري أن الفرقة البيطرية ستتواجد بمشيئة الله تعالى إلى يوم العيد الاضحى المبارك و سوف تجوب الاسواق الخاصة بيع الماشية و الأعلاف و المسالخ التابعة لمحافظات المنطقة (الدمام ، الخبر، القطيف ، رأس تنورة، الجبيل ، و اسواق الثقبة ) مشيداً بالتعاون البناء مع أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها في تنفيذ وإنجاح هذه القافلة .
وبين أن آلية التوعية والتثقيف لمرتادي الأسواق في هذه الفترة ستكون عن طريق استخدام رمز (QR) يتواجد فيه جميع ما يخص التوعية بالأضحية إضافة إلى التوجيه الشفهي بالتحدث مع مرتادي الأسواق وذلك نظراً للأوضاع الراهنة ولتقليل تداول الأوراق لما
في ذلك من خطورة وأثر في نقل الأمراض لا سمح الله.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى