أخبار منوعة

ويبرو تستحوذ على شركة 4 سي، الشريك الرائد في عالم الشبكات السحابية لشركة سيلزفورس في أوروبا والشرق الأوسط

أعلنت اليوم “ويبرو” المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685 وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، وهي شركة عالمية رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات عمليات الأعمال، عن توقيعها اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “4 سي”، واحدة من أكبر شركاء “سيلزفورس” في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

تعدّ شركة “4 سي” التي تأسست في عام 1997 وتتخذ من مدينة ميشيلين في بلجيكا مقراً لها، شريكاً بلاتينياً مستقلّاً لشركة “سيلزفورس”، وواحدة من شركات الاستشارات الرائدة التي تركز على العملاء في أوروبا والشرق الأوسط. تتمتع “4 سي” بقدرات راسخة وهامة عبر الكثير من الشبكات السحابية الخاصة بشركة “سيلزفورس”، بما في ذلك سحابة المبيعات والتسويق والخدمات الميدانية، وهي متخصّصة في تحويل عمليات “من التسعير إلى الدفع”، باستخدام حلول التكوين والتسعير والفوترة من “سيلزفورس”. نجحت “4 سي” في تسليم أكثر من 1500 مشروع، لصالح أكثر من 500 عميل، وهي واحدة من شركاء “سيلزفزرس” الأكثر اعتماداً وموثوقية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تملك أكثر من 1000 شهادة “سيلزفورس”.

بفضل جهود ما يزيد عن 350 موظفاً يعملون انطلاقاً من مكاتبها المحلية في كلّ من لندن وباريس وبروكسل وكوبنهاغن ودبي، تتمتع “4 سي” بقدرة ممارسة قوية في مجال منتجات حلول “سيلزفورس” في المملكة المتحدة وفرنسا ودول البنلوكس وبلدان الشمال وبلدان الشمال العربي والإمارات العربية المتحدة. بالتالي، يساهم هذا الاستحواذ بتعزيز مكانة “ويبرو” بشكل كبير باعتبارها المزود الرائد لحلول “سيلزفورس” في تلك الأسواق. تملك “ويبرو” أعمالاً راسخة في مجال حلول “سيلزفورس” في الأمريكتين واليابان وأستراليا، سبق أن تمّ تعزيزها مع الاستحواذ على شركة “أبيريو” في عام 2016. سيتم ضمّ شركة “4 سي” كجزء من قسم حلول “سيلزفورس” من “ويبرو”، والتي توفر حلولًا رائدة في السوق على مستوى العالم، قائمة على سحابات “سيلزفورس” المتعددة ومنظومتها من المنتجات.

وقال هاريش دواركانهالي، رئيس قسم منصات المؤسّسات السحابيّة لدى شركة “ويبرو” المحدودة، في هذا السياق: “نحن متحمسون للغاية لانضمام فريق عمل ’4 سي‘ إلينا، مع ما يحمله من مزيج غني وعميق من الخبرة في مجال حلول “سيلزفورس” عبر شبكات سحابية متعددة، إلى جانب فريق من الخبراء متعددي المهارات واللغات يتمتعون بمعرفة إقليمية قوية. سيساهم هذا المزيج، مقروناً بامتداد ووجود ’ويبرو‘ في جميع أنحاء المنطقة والقطاع، بمساعدتنا على بلوغ هدفنا المتمثّل في أن نصبح جهة فاعلة مهيمنة في أوروبا ورائدة في مجال حلول ’من التسعير إلى الدفع‘ من ’سيلزفورس‘.”

من جانبه، قال يوهان فان جينيشتن، الرئيس التنفيذي لشركة “4 سي”: “نحن نتشارك القيم نفسها مع شركة ’ويبرو‘. ويوفر حضورها العالمي واسع النطاق، وقدراتها المتميزة في مجال الاستشارات الخاصة بالتحول الرقمي والتسليم، جنباً إلى جنب مع استثماراتها الكبيرة في السوق الأوروبية، منصة ممتازة لنمو موظفينا. سنقوم منذ الآن بالاستفادة من هذه الفرصة لبلوغ هدفنا التالي، المتمثّل في بناء الشركات وإعدادها للمستقبل لصالح عملائنا، ليس على الصعيد المحلي فحسب، إنما أيضاً عبر منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.”

وقالت أنجيليك دو فريس-شيبيراين، نائبة الرئيس التنفيذي والمدير العام لمنطقة شمال أوروبا في شركة “سيلزفورس”: يمثّل شركاؤنا الركيزة الأساس لنمونا. ويوفر التركيز الإقليمي القوي لـشركة ’4 سي‘ وقوتها المميزة في مجال التطبيقات متعددة الشبكات السحابية وقدراتها في مجال عمليات ’من التسعير إلى الدفع‘، مقترنة مع القوة الهائلة التي تتمتع بها ’ويبرو‘ في مجال الاستشارات ميزة لا تضاهى لعملاء ’سيلزفورس‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.” وأضافت: “سبق أن استحوذت شركة ’ويبرو‘ على شركة ’أبيريو‘، وسيساهم استحواذها الآن على شركة ’4 سي‘ في مواصلة تعزيز عمقها وخبرتها في مجال قدرات ’سيلزفورس‘ ومواردها.

يخضع الاستحواذ لشروط الإغلاق المعتادة، ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2020.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى