الدولية

200 وفاة بكورونا في إيران

سجّلت إيران 216 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الأحد، داعية مواطنيها إلى الالتزام بشكل أكبر بقواعد الصحة لتخفيف الحمل عن موظفي القطاع الطبي المنهكين.


وأعلنت الجمهورية الإسلامية عن أولى الإصابات لديها بفيروس كورونا المستجد في 19 فبراير(شباط) الماضي، وسرعان ما تحوّلت إلى البلد الأكثر تضرراً بالوباء في الشرق الأوسط.

وارتفع عدد الوفيات بالفيروس منذ أواخر يونيو(حزيران) الماضي، حيث حصد أرواح أكثر من مئتي شخص كل يوم تقريباً على مدى الأسبوع الماضي، وسجّل عدد قياسي الثلاثاء الماضي عندما أعلنت السلطات عن وفاة 229 شخصاً بالفيروس.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري أن “مصادر القلق الأكبر بالنسبة إلينا تكمن في الإصابات والإنهاك في صفوف الموظفين الصحيين”.

وأضافت “يمكننا مساعدتهم ومنع تفشي المرض عبر الالتزام بالإرشادات الأساسية على غرار غسل اليدين ووضع الكمامات والتباعد الاجتماعي”.

وأعلنت إيران في وقت سابق هذا الشهر إصابة 5000 موظف في قطاع الصحة بفيروس كورونا المستجد بينما لقي 140 حتفهم، وذكرت لاري أن تسجيل 216 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة يرفع العدد الإجمالي للوفيات جرّاء الفيروس في البلاد إلى 15 ألفاً و700.

وأفادت أنه تم تصنيف 12 من محافظات البلاد الـ31 على أنها ضمن النطاق “الأحمر” (أي الأكثر خطراً لجهة تفشي كوفيد-19) و13 في حالة تأهب أو قريبة من التصنيف الأحمر.

وفرضت السلطات وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة وسمحت للمحافظات الأكثر تضرراً بما فيها طهران، بإعادة فرض القيود التي تم رفعها بالتدريج منذ أبريل(نيسان) الماضي لإعادة فتح اقتصاد البلد الخاضع لعقوبات اقتصادية أمريكية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى