المحليةشريط الاخبار

الرئاسة تستكمل استعداداتھا لاستقبال ضیوف الرحمن بالعدید من الإجراءات الاحترازیة

الحدث – مكة المكرمة .

استكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتھا لاستقبال ضیوف الرحمن لحج عام ١٤٤١ھـ، بالعدید من الإجراءات الاحترازیة والوقائیة حرصاً على صحة وسلامة ضیوف الرحمن، في ظل ما تمر بھ بلادنا المباركة من
تبعات جائحة فیروس كورونا المستجد ( كوفید-١٩ ) ..

و قد عملت الرئاسة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجھات الأمنیة على تركیب و تجھیز مسارات مخصصة لأفواج الحجیج ، بما یضمن تحقیق التباعد الإجتماعي منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما یضمن انسیابیة حركة الحشود. بین الطائفین، بالإضافة لتخصیص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود .

كما رفعت الرئاسة الطاقة الإنتاجیة لعبوات ماء زمزم لتوزیعھا على ضیوف
عبوات معبئة ومغلقة ومعقمة ومعدة للاستخدام الواحد الرحمن ومنع برادات وحافظات المیاه ، حیث سیتم تقدیم ماء زمزم المبارك من خلال عبوات معبئة ومغلقة ومعقمة ، .

كما عملت على الوقوف میدانیاً مع كافة الجھات المعنیة للتأكد من سلامة وجاھزیة جمیع المواقع على أكمل وجه وتعزیزھا، وتكثیف بالإجراءات الاحترازیة والوقائیة لخدمة ضیوف الرحمن .

وتأتي تلك الخدمات الجلیلة التي تسخرھا القیادة الرشیدة – أیدھا الله – بقیادة خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز آل سعود، وسمو ولي عھده الأمین صاحب السمو الملكي الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز – حفظھم الله – لینعم
ضیوف الرحمن بالأمن والأمان والراحة والاطمئنان .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى