الدوليةشريط الاخبار

“التعاون الإسلامي” تزود وسائل الإعلام في الدول الإسلامية بوسائل متابعة خطبة عرفة

الحدث: جدة
شرعت الأمانة العامة بالتنسيق مع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (UNA)، أحد أجهزة المنظمة المتخصصة، في تزويد وسائل الإعلام المختلفة في الدول الأعضاء في المنظمة بوسائل متابعة خطبة عرفة لموسم حج 1441ه على الهواء مباشرة. ويمكن متابعة الخطبة بعشر لغات عبر التطبيق الإلكتروني بواسطة الأجهزة الذكية (Arafat Sermon app) والموقع الإلكتروني المخصص لخطبة عرفة باللغات (www.arafat.gph.gov) والبوابة الإلكترونية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام (www.gph.gov.sa) ومنصة منارة الحرمين (https://manaratalharamain.gov.sa) . واللغات العشر العالمية التي سيتم بها ترجمة خطبة عرفة هي: (الإنجليزية، الفرنسية، الإندونيسية، الأردو، الفارسية، الروسية، البنغالية، الصينية، التركية، الهوسا).
وأشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالخدمات الكبيرة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية رئيسة القمة الإسلامية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار، مشيرا إلى أن مشروع خادم الحرمين لترجمة خطبة عرفة الذي تشرف عليه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يعد خدمة جليلة تمكن الحجاج والمسلمين في العالم والراغبين من غير المسلمين من متابعة خطبة عرفة بيسر وسهولة.
وأوضح الأمين العام أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ستوفر روابط متابعة خطبة عرفة على الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية للمنظمة على وسائل التواصل الاجتماعي باللغات الرسمية الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق