الرياضة

فهد بن جلوي نائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية السعودية

أصدر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتعيين عضو مجلس إدارة اللجنة مدير العلاقات الدولية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائبًا لرئيس اللجنة.

ويعد الأمير فهد بن جلوي، إحدى الشخصيات الأولمبية السعوديّة البارزة؛ حيث بدأ عمله كمستشار قانوني في اللجنة عام 2007، ثم مستشارًا لسمو الرئيس لشؤون العلاقات الدولية من 2012 حتى 2015.

وتسلم بن جلوي، بعد ذلك، الإدارة التنفيذية للعلاقات الدولية منذ العام 2017، إضافة لتعيينه عضوًا في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية منذ عام 2019، كما يرأس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن، والاتحاد السعودي للترياثلون، إضافة إلى عضويته في اللجنة العليا لاستراتيجية القطاع الرياضي.

ويحتلّ الأمير فهد بن جلوي عددًا من المناصب الدوليّة، فهو مستشار رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وعضوًا في لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية في اللجنة الأولمبية الدولية، ونائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للهجن، وعضوًا في لجنة العلاقات الدولية في المجلس الأولمبي الآسيوي، وعضوًا في لجنة العلاقات الدولية في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الإنوك).

من جهته، ثمَّن الأمير فهد بن جلوي الثقة الكبيرة التي أولاها إيَّاه، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، بتعيينه نائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية، معربًا عن اعتزازه بالثقة الغالية من أجل العمل على النهوض بمكونات الرياضة في المملكة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق