حواءشريط الاخبار

نصائح للحفاظ على تاج المرأة

الحدث:

تتسبب عوامل عدة في تلف الشعر وإضعافه خلال فصل الصيف تحديدا؛ مثل أشعة الشمس الحارقة ومياه البحر المالحة والرمال وكلور حمام السباحة وحتى تكييف الهواء، وهي المشاكل التي تسعى الفتيات والسيدات لعلاجها بكل الطرق.

وفي التقرير التالي، تقدم “العين الإخبارية” مجموعة من النصائح المهمة للعناية بالشعر خلال فصل الصيف، وفقا لموقع “nonsprecare” الإيطالي.

1- التغطية

في حالة الخروج نهارا، لا بد من تغطية الشعر بقبعة من القش أو القطن، مع ارتداء غطاء الرأس الخاص بالسباحة حال التوجه إلى البحر.

كما يمكن استبدال القبعة أو الوشاح برش الشعر بواق الشمس المصنوع من مكونات طبيعية مثل بذور الكتان، والذي يمكنه حمايته بنسبة 90%.

2- ماء البحر

لتجنب تلف الشعر في فصل الصيف، يجب غسله دائما بالماء العذب وإذا أمكن بالخل الأبيض ثم البلسم فقط، وذلك بعد السباحة مباشرة سواء في البحر أو حمام السباحة.

كما ينصح بترطيب الشعر قبل السباحة في البحر، وهي خطوة بسيطة تساعد على امتصاص الشعر لكمية أقل من المواد الكيميائية في حمامات السباحة أو الأملاح في البحر.

3- الفرش والأمشاط الخشبية

لتجنب الإجهاد الميكانيكي أو الحراري، ينصح بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر ثم شطفه مرة نهائية بالماء البارد، وهي خطوة تجعله أكثر نعومة ولمعانا.

كما يجب استبدال الأمشاط والفرش البلاستيكية بأخرى خشبية ذات الأسنان الواسعة، لتجنب إتلاف خصلات الشعر وتساقطها.

4- مجففات الشعر

يجب تجنب استخدام مجفف الشعر بقدر الإمكان، وعند استخدامه يجب أن يكون على درجات حرارة منخفضة.

ويفضل خلال الصيف عدم استخدام مكواة الشعر، والاعتماد على التجفيف الطبيعي.

5- حمام الكريم

لعلاج الشعر الجاف بطريقة طبيعية، ينصح أسبوعيا بعمل حمام كريم للشعر من زيت الزيتون الدافئ وتوزيعه على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا بالطريقة المعتادة.

6- قناع للشعر المطفي

يمكن استخدام هذا القناع البسيط المكون من نصف موزة ناضجة، صفار البيض، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض، لإعادة لمعان الشعر.

يوضع الخليط على الشعر المبلل ويمشط واتركيه لبضع دقائق قبل غسله.

7- قناع للشعر الدهني
لتحضير قناع طبيعي للشعر الدهني في المنزل، فقط نضع ملعقتين صغيرتين من الملح في لتر من الماء المغلي، ويترك يبرد ثم يمرر على الشعر المغسول قبل المرة الأخيرة للغسل.

المصدر – العين الاخبارية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق