الرياضة

بكري: «بيع عسيري» كشف أهداف الأهلي في الآسيوية

أكد الناقد الرياضي إبراهيم بكري، أن قرار النادي الأهلي المفاجئ بالتخلي على الفترة المتبقية من عقد صانع ألعاب الراقي عبدالفتاح عسيري لصالح النصر، بعد إتمام انتقال اللاعب إلى أصفر الرياض؛ يكشف أولويات قلعة الكؤوس في الاستحقاقات القادمة.

وأوضح بكري، في تصريحات عبر برنامج «الحصاد الرياضي» على قناة «24 السعودية» الرياضية، أن خروج عسيري في هذا التوقيت إلى صفوف النصر، يوثق أن الأهلي يبحث عن أهداف محلية فقط في الموسم الجاري.

ويكافح الأهلي من أجل المنافسة على مقعد في المربع الذهبي على لائحة ترتيب الدوري السعودي، في ظل منافسة قوية من جانب الوحدة والفيصلي، فيما يترقب موقعة قوية أمام النصر، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأشار الناقد الرياضي إلى أن سماح الأهلي بالتنازل عن الفترة المتبقية في عقد عسيري يفتح الباب أمام انضمام الأخير إلى قائمة النصر في دوري الأبطال، وهو الأمر الذي يؤكد أن الراقي لا يفكر في الذهاب بعيدًا في البطولة الآسيوية، خاصةً أن عبدالفتاح لاعب مهم جدًّا في صفوف الفريق.

واعترف بأن الاحتياج إلى المال يسيطر دون شك على المشهد الرياضي في الوقت الحالي، خاصةً بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، التي عطلت مداخيل مكونات الرياضة في المملكة من عوائد البث وتذاكر المباريات والرعاية وغيرها، وربما يكون هذا هو السبب وراء التخلي عن عسيري.

وختم بكري تصريحاته بتأكيده أن تقييم مدى صواب قرار الأهلي، يتوقف على أهداف النادي في المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن بحث الراقي عن لقب محلي أو الترقي على سلم الدوري، يعني أن القرار كان في الاتجاه الصحيح. أما إذا كانت أهداف أخضر جدة قارية، فلا شك أن التنازل عن عسيري في هذا التوقيت خاطئ.

وكان أصفر العاصمة، أعلن رسميًّا في 17 يوليو الجاري، الحصول على توقيع عسيري، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، بعد دخول صانع ألعاب الراقي الفترة الحرة، في واحدة من الصفقات القوية في ميركاتو الصيف.

ويعد عسيري من أبرز الأساسيين على رقعة الأهلي، منذ انتقل إلى أخضر جدة نهاية عام ٢٠١٦، قادمًا من الجار اللدود الاتحاد؛ ليدافع عن شعار الراقي في 106 مباريات رسمية، نجح خلالها في تسجيل 21 هدفًا وصنع 34 أخرى.

ودخلت إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، في مفاوضات جادة مع الأهلي، من أجل شراء الشهور الستة المتبقية في عقد صانع ألعاب الراقي؛ لإنقاذ عسيري من تجميد متوقع بين جدران أخضر جدة، في ظل خروج اللاعب من حسابات الإدارة الفنية.

وكشفت تقارير صحفية أنَّ الأهلي رضخ لمحاولات فارس نجد لإزالة حالة الاحتقان التي سيطرت على أخضر جدة، على خلفية الطريقة التي رحل بها عسيري إلى النصر، وسط تكهنات حول دخول أصفر الرياض في مفاوضات مع الجناح الدولي في الفترة المحمية.

وأعلن عضو شرف النصر الذهبي عبدالعزيز بغلف، مساء الثلاثاء، أنه اتفق مع إدارة الأهلي على 3 ملايين لشراء الشهور الستة المتبقية من عقد عسيري، بعد مفاوضات وصفها بـ«الاحترافية»، مع عبدالإله مؤمنة رئيس الراقي.

وبات في إمكان النصر تسجيل عسيري في قائمة العالمي لدوري أبطال آسيا، مستفيدًا من الموافقة التي حصلت عليها الأندية السعودية المشارِكة في البطولة، من الاتحاد القاري على تسجيل اللاعبين الجدد.

ودافع عسيري صاحب الـ26 عامًا، عن ألوان أخضر جدة، في 18 مباراة بالموسم الجاري لحساب مختلف المسابقات، بمعدل 1401 دقيقة، بصم خلالها على 3 أهداف، وصنع تمريرتين حاسمتين.

 

المصدر ـ عاجل

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق