الدولية

طالب بالحذر.. رئيس حكومة لبنان: إسرائيل اعتدت على سيادتنا

أكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، أن إسرائيل اعتدت على السيادة اللبنانية، معتبرًا أن ما حدث تصعيد عسكري خطير على الحدود، داعيًا في الوقت نفسه إلى الحذر في ظل التوتر القائم.

وكتب دياب على تويتر: «أدعو إلى الحذر بالأيام الجاية لأني متخوف من انزلاق الأمور للأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة.. إسرائيل تسعى لتعديل قواعد الاشتباك معنا».

وكلفت الحكومة اللبنانية وزير الخارجية بتقديم شكوى بشأن الاعتداء الإسرائيلي على الجنوب إلى مجلس الأمن الدولي، فيما أحصى شاهد من رويترز في لبنان عشرات القذائف الإسرائيلية التي سقطت على منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحسب رويترز، إنه سيتم اتخاذ كل ما يلزم، بعد إحباط محاولة من جانب جماعة حزب الله اللبنانية للتسلل عبر الحدود.

ووضعت إسرائيل قواتها في حالة تأهب بطول الحدود الشمالية تحسبًا لرد فعل حزب الله على مقتل أحد أعضائه قبل أسبوع في هجوم إسرائيلي ذكرت تقارير أنه وقع على مشارف العاصمة السورية دمشق.

وتوعَّد حسن نصر الله، في أغسطس الماضي، بالرد إذا قتلت إسرائيل أي مقاتل آخر من رجاله في سوريا، لكن نائب أمين الحزب قال، لاحقًا: «من غير المرجح نشوب حرب شاملة مع إسرائيل».

 

المصدر ـ رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق