الرياضة

ملعب «الجوهرة المشعة» يتزين استعدادًا لاستئناف دوري المحترفين

أعلنت وزارة الرياضة، جاهزية ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية» المعروف باسم «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة؛ وذلك تمهيدًا لاحتضان مباريات دوري المحترفين لكرة القدم موسم 2019-2020.

وكان اتحاد كرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، قد حدد رسميًّا، يوم 4 أغسطس المقبل، موعدًا لعودة منافسات دوري المحترفين التي توقفت بعد نهاية الجولة الـ22، في مارس الماضي، كإجراء احترازي لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

واستعرضت وزارة الرياضة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعمال التطوير في ملعب «الجوهرة المشعة» من خلال مقطع فيديو علقت عليه: «منشآت وزارة الرياضة جاهزة للمنافسات الرياضية: ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) #دورينا_رجع».

وافتُتح ملعب «الجوهرة المشعة»، في الأول من مايو 2014، بإقامة مباراة نهائي بطولة خادم الحرمين الشريفين بين الأهلي والشباب، التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، ويسع أكثر من 62 ألف متفرج، وعادةً ما يخوض قطبا مدينة جدة «الأهلي والاتحاد» مبارياتهما عليه.

ويتربَّع الهلال على قمة ترتيب دوري المحترفين، موسم 2019-2020، برصيد 51 نقطة من 22 جولة، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع بـ37 نقطة، والاتحاد المركز الـ13 بـ23 نقطة.

 

المصدر ـ وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى