المحليةشريط الاخبار

تجمع ” الرياض الأول ” يواجه “كوفيد19” بالتوعية والخدمات الطبية

الحدث – الرياض

يواصل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى ممثلاً بالإدارة التنفيذية لصحة المجتمع والرعاية الوقائية جهوده في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد19” من خلال الحملة التوعوية والتي استهدفت عدداً من المواقع الميدانية مثل المراكز التجارية ، و المساجد ، إضافة الى الحسابات الرسمية للتجمع والمنشآت الصحية التابعة له ، إضافة الى الجهود العلاجية التي يقدمها للمستفيدين .
وأوضح رئيس التجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى د. صالح التميمي أن التجمع أخذ على عاتقه أهمية نشر ثقافة الوعي في المجتمع بمختلف شرائحه من خلال وضع خطة شاملة داخل منشآت التجمع الأول ، وتهدف لتقديم الرعاية الصحية ، والخدمات الطبية للمرضى والمراجعين وفي الميدان ، بالتعاون مع أبطال التطوع الصحي رفع مستوى التوعية والتثقيف للوقاية من فايروس كورونا المستجد.
وأبان د. التميمي أن جميع المستشفيات في جنوب وغرب العاصمة تبذل جهوداً كبيرة للتصدي لجائحة كورونا ، وذلك بجهود أبطال التجمع الأول ، ودعم ومتابعة مستمرة من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، وكذلك معالي نائب وزير الصحة الدكتور فهد الجلاجل .
ونوه د.التميمي بأن الحملات الميدانية تهدف لرفع الوعي الصحي وأهمية الدور الوقائي، واتباع العادات الصحية السليمة ، وكيفية غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة والسليمة.
يذكر أن التجمع الصحي بالمنطقة الوسطى ، أطلق العديد من المبادرات خلال جائحة فايروس كورونا لتوفير الخدمات الصحية للمرضى المنومين في المستشفيات بالإضافة إلى المرضى فـي منازلهم من خلال الزيارات و أيضًا العيادات الافتراضية.
ويضم التجمع الصحي الأول مدينة الملك سعود الطبية ، ومستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز ، ومستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل ، ومستشفى الإيمان ، إضافة الى عدد من المراكز الصحية الموزعة على جنوب وغرب ووسط مدينة الرياض .

 

 

المصدر – سبق

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق