المحليةشريط الاخبار

#أمانة_مكّة تُغلق 36 منشأة غدائية و3 مراكز لخدمات صيانة السيارات

الحدث – مكة المكرمة

أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات‬ ممثلةً ‫في بلدية المعابدة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة،‬ 29 محلاً تجارياً مخالفاً ضمن نطاق البلدية، وذلك ضمن الجولات الرقابية اليومية التي تنفذها البلدية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس غيث بن حامد الشنبري، أنَّ سبب إغلاق المحلات يعود إلى عدم توفر الرخص النظامية للمحلات وعدم مراجعة وسداد المخالفات المترتبة على المخالفين، مشيراً إلى قيام المراقبين بقسم المواد الغذائية بتنفيذ 86 جولة ميدانية، و تنفيذ 65 جولة ميدانية لقسم الأسواق، لرصد المخالفات ومكافحة الباعة المتجولين وتطبيق الأنظمة و الإشتراطات البلدية.
وأكَّد “الشنبري” أنَّ أعمال الرقابة الميدانية للبلدية مستمرة على جميع المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، إضافةً إلى متابعة الأعمال الأخرى لمراقبة البناء وصيانة المرافق وتسديد البلاغات، والحرص على مواصلة الحملات الرقابية وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.
فيما أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 7 منشآت غذائية وذلك لمخالفتها للإشتراطات الصحية .
وأوضح رئيس بلدية العتيبية الفرعية المهندس مصطفى بن علي عيد أن الفِرَق الرقابية الميدانية أغلقت 7 منشآت غذائية ضمن نطاق البلدية وذلك لمخالفة الإجراءات والتدابير الإحترازية ، وأشار إلى مصادرة وإتلاف 54 كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر ، إضافةً إلى سوء حفظها و تخزينها ، مؤكداً تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المحلات المخالفة.
وشدد “عيد” على تكثيف الجولات الرقابية بالمنشآت الغذائية والمطاعم ، للتأكد من إلتزامها بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس «كورونا» المستجد وذلك حرصاً على كل ما يمسُ صحة المواطن و المقيم .
لافتاً في الوقت ذاته على أن الفرق لن تتهاون في أداء واجبها على اكمل وجه حيال متابعة ورصد جميع المحلات المخالفة ، وفي حال وجود ملاحظات و مخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940) ، ليتم إتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.

كما أغلقت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 3 مراكز لخدمات صيانة السيارات بطريق الملك فيصل، وذلك لوجود مخالفات تشغيلية لنشاط ( البناشر وورش السيارات ).
وأوضح رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس محمد بن شجعان العصيمي، حرص البلدية على متابعة ومراقبة مراكز الخدمات ضمن نطاق البلدية والتأكد من إستيفائها للإشتراطات المطلوبة وإشعارها مسبقاً لمعالجة الملاحظات المرصودة عليها.
وأشار “العصيمي” إلى إغلاق مطعمين مخالفين للوجبات السريعة وذلك لتشغيل العمالة دون توفر شهادات صحية، إضافةً إلى إشعار عدد من المحلات المخالفة لمعالجة الملاحظات المرصودة، مشدداً على ضرورة إلتزام المنشآت والمراكز التجارية بالإجراءات الصحية المُتَّبعة وتوفير غذاء صحي آمن، مشيداً بجهود الفرق الرقابية المشاركة من البلدية.

 

 

المصدر – مكة 










مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق