الدولية

عبير موسى: تم تأمين الأصوات اللازمة لسحب الثقة من راشد الغنوشي

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أنه تم تأمين الأصوات اللازمة لسحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي.

وقالت عبير موسى: «حسب الاتصالات والتعهدات، فقد تم تأمين الأصوات اللازمة لسحب الثقة من رئيس البرلمان»، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز».

وحمَّلت الكتلة الديمقراطية والإصلاح و«تحيا تونس»، في بيان مشترك، مجلس النواب مسؤولية تسيير الجلسة والالتزام الكامل بتطبيق النظام الداخلي، مستنكرةً ما سمَّته بالضغوط على عدد من النواب للتأثير على تصويتهم.

وأوضح النائب بدر الدين القمودي، أن نائبًا من حزبه «حركة الشعب» عرضت عليه مبالغ مالية مقابل سحب توقيعه من عريضة سحب الثقة، كما أن ضغوطًا مُورست على النواب في الساعات الأخيرة لدفعهم لمغادرة الجلسة وعدم الحضور، خاصةً أن موعدها المحدد –أي الخميس– من مكتب المجلس يوافق وقفة عيد الأضحى.

وكانت ثلاث كتل برلمانية قد أودعت عريضة لسحب الثقة من راشد الغنوشي بسبب ما وصفته بفشله في تسيير جلسات البرلمان، وتسببه في احتقان الأجواء، فيما يرى الأخير أن لديه ثقة بتجديد تزكيته لرئاسة المجلس بعد الجلسة المرتقبة.

وبموجب قرار من مكتب المجلس، ستكون جلسة سحب الثقة من الغنوشي سرية ودون نقاش؛ الأمر الذي حذرت منه منظمة «بوصلة» العاملة في مجال مراقبة العمل السياسي والبرلماني، في بيان؛ حيث قالت إن قرار انعقاد الجلسة دون نقاش ومع التصويت السري سابقة برلمانية ومجانب للشفافية.

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق