الرياضة

وزير الرياضة البريطاني يكشف آخر مستجدات «صفقة نيوكاسل»

كشف وزير الرياضة البريطاني نايجل هادلستون، آخر مستجدات صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، مشيرًا إلى أنه يترقب مسار المفاوضات عن كثب دون محاولة التدخل.

وأوضح هادلستون، في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «لا أشعر بالراحة على الإطلاق حول مستوى التوقعات بشأن تدخل الحكومة في أمور تتعلق بقرارات خاصة بكرة القدم.. بوضوح شديد».

وأكد وزير الرياضة البريطاني: «تجري الآن فحوصات دقيقة حول عملية استحواذ الصندوق السيادي السعودي على النادي الإنجليزي، وهو الإجراء المتبع في هذا النوع من الصفقات، وأعتقد أن هذا مناسب بالتأكيد».

واختتم هادلستون تصريحاته: «دون شك، أتابع عملية الفحص، لكن القرار النهائي حول إتمام الصفقة يخص المعنيين بالأمر، ولن يكون من الملائم بالنسبة لي التدخل في هذا المستوى».

ويعكف مجلس إدارة رابطة الدوري الممتاز، على فحص عرض استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على ألمكابييس، ضمن مرحلة «اختبار الملاك والمديرين»، الذي يُقيم مدى أهلية الملاك الجدد قانونيًّا وماليًّا للانضمام لملاك أندية البريميرليج.

وكان ستيف بروس المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، انتقد في وقت سابق، التباطؤ غير المبرر في حسم صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على ملكية ألمكابييس، مشددًا على ضرورة الكشف عن المزيد من التفاصيل.

واقتربت شركة «بي سي بي كابيتال بارتنرز»، وهي شركة استثمارات مالية مدعومة من صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، من الاستحواذ على نيوكاسل في صفقة تُقدَّر بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، في وقت سابق، الضوء الأخضر لإتمام عملية بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلا أن الإعلان الرسمي عن الصفقة بقي حبيس الأدراج إلى الآن.

وكان الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اعترف بأن عرض صندوق الاستثمارات السعودي لشراء نادي نيوكاسل يونايتد، بات معقدًا للغاية، معربًا عن أمله حسم هذا الملف في أقرب وقت ممكن.

وأكمل ألمكابييس موسمًا آخر للنسيان، بعدما فشل رجال بروس في العودة إلى المنافسة على الألقاب، باحتلال المركز الثالث عشر على سُلَّم ترتيب البريميرليج، ليخسر الرهان على أحد المقاعد المؤهلة لبطولات أوروبا، قبل أن يودع كأس الاتحاد الإنجليزي بالسقوط في عُقر داره أمام السيتي.

ويتوقّع عشاق النادي الإنجليزي العريق من جماهير نيوكاسل يونايتد في مختلف البلدان أن تغير الصفقة الأخيرة باستحواذ صندوق الاستثمارات العام السعودي على النادي من مصير وأداء الفريق واللاعبين.

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق