المحلية

أمانة الشرقية تكثف أعمال النظافة والرقابة الصحية في النعيرية ومليجة

الحدث :
كثفت أمانة المنطقة الشرقية عبر بلدياتها في محافظة النعيرية ومركز مليجه أعمال النظافة والصيانة والرقابة الصحية ، وقامت بتهيئة وتجهيز وصيانة المسطحات الخضراء والألعاب الخاصة بالأطفال، إضافة إلى استمرار أعمال التعقيم والتطهير ، وذلك لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال عيد الأضحى المبارك.
وأكدت الأمانة جاهزية الحدائق العامة والساحات والميادين، ولوحات التهنئة الخاصة بالمعايدة، وتجهيز وتزيين أعمدة الإنارة والدوارات بإنارة الزينة، فيما شددت البلدية الرقابة الميدانية للمنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، والنظافة.
كما تم تكثيف أعمال المتابعة على المسالخ والمحلات الخاصة بعرض اللحوم، والمطابخ والمطاعم والحرص على نظافتها وتوفر كافة الاشتراطات الصحية بها والعاملين فيها وتكثيف الحملات على محلات الحلاقة والحرص على جاهزيتها وتطبيق الاشتراطات الخاصة بها من أدوات نظيفة ومعقمة، وتنفيذ الجولات الميدانية على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة من محال الخضار واللحوم والحلويات التي تكثر عليها متطلبات العيد، لضمان إمداد المستهلك بغذاء آمن وصحي، إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة لرفع المخلفات أولا بأول.
فيما كثفت أمانة المنطقة عبر بلدياتها أعمال الرقابة الصحية على جميع المنشآت التجارية والغذائية وصوالين الحلاقة والمغاسل بالمحافظة، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيز بالمسلخ المركزي والمتابعة وذلك في إطار إستعداداتها لإستقبال عيد الأضحى المبارك .
كما أكملت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وذلك بتجهيز كافة الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال الزوار من المواطنين والمقيمين، وتنفيذ خطة شاملة لأعمال الصيانة بالمحافظة ومواصلة جهود البلدية في أعمال الإصحاح البيئي وأعمال التعقيم والتطهير للأحياء والمرافق العامة والشوارع الداخلية والمداخل وواجهات المنازل والأسواق خلال إجازة العيد .
وتم الانتهاء من تجهيز سوق الأغنام بالنعيرية والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية .

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق