الدولية

مؤتمر «تشارلوت» يحسم ترشيح ترامب للرئاسة.. ونائبه يسرب المعلومة

أفادت معلومات بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقبل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة (3 نوفمبر المقبل) خلال المؤتمر الذي يُعقد في تشارلوت بولاية نورث كارولاينا، وفقًا لما نقله الصحفي التليفزيوني تيم بويوم، عن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

وقال تيم بويوم: إن الرئيس دونالد ترامب سيقبل ترشيح الحزب الجمهوري له لخوض انتخابات الولاية الثانية للرئاسة خلال المؤتمر، يوم الإثنين المقبل.

وفي سياق موازٍ، يواجه البريجادير جنرال المتقاعد أنتوني تاتا، مرشح ترامب لمنصب وكيل وزارة الدفاع للسياسات (أعلى منصب سياسي في البنتاجون) استجوابًا مرتقبًا قبل تصديق مجلس الشيوخ على تعيينه؛ حيث من المرجح أن يوجه له الديمقراطيون استجوابًا؛ بسبب تصريحات تنطوي على إسلاموفوبيا (رهاب الإسلام).

وكان أنتوني تاتا (المدافع عن سياسات ترامب بقوة، وفقًا لرويترز) قد وصف الرئيس السابق باراك أوباما، على نحو خاطئ، بأنه مسلم واتهمه بأنه (زعيم إرهابي)، يعمل لمصلحة إيران، فيما قال البيت الأبيض إنه متمسك بترشيح تاتا لشغل منصب وكيل وزارة الدفاع للسياسات.

ويعد أنتوني تاتا من الشخصيات التى على دراية واسعة بالجيش الأمريكي بعدما خدم قرابة ثلاثة عقود شملت دورًا بارزًا في أفغانستان، غير أن مسؤولين عسكريين أمريكيين حاليين وسابقين يقولون إنه ليست لديه معرفة تُذكر بآسيا، في وقت يحاول فيه وزير الدفاع مارك إسبر التركيز على المنافسة مع الصين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق