الدولية

ترامب ساخرًا: ألمانيا تدفع مليارات الدولارات لموسكو.. ونحن نحميها من روسيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم سحب بعض القوات الأمريكية من ألمانيا، موضحًا في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات سنويًّا مقابل الطاقة، ومن المفترض أننا نحمي ألمانيا من روسيا.. لِمَ كل هذا؟.. ألمانيا مقصرة للغاية في زيادة نفقاتها الدفاعية في حلف شمال الأطلسي -ناتو- المقدرة بنحو 2% من إجمالي ناتجها المحلي.. نحن بصدد نقل بعض القوات من ألمانيا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قد قال، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعتزم سحب نحو 11900 من جنودها في ألمانيا؛ ليصبح بذلك عدد الجنود الأمريكيين في ألمانيا 24 ألفًا، وأوضح أنه سيجرى إعادة حوالي 6400 جندي إلى الولايات المتحدة، ونقل نحو 5600 آخرين إلى دول أوروبية أخرى ضمن حلف الناتو، مع إجراء العديد من عمليات الانتشار الدورية إلى أوروبا، وأن هذه الخطوة تتم بطريقة تعزز حلف الناتو وتعزز ردع روسيا وتطمئن الحلفاء وتحسن المرونة الاستراتيجية للولايات المتحدة.

ولم يحدد إسبر جدولًا زمنيًّا للانسحاب الجزئي للقوات، لكنه قال إنه سيحدث في أقرب وقت ممكن. قد تحدث بعض التغييرات في غضون أسابيع، إلا أن البعض الآخر يحتاج إلى مزيد من الوقت، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون): إن القوات التي يتم نشرها بصورة دورية يمكن نشرها في بولندا وشمال شرق أوروبا بالقرب من منطقة البلطيق وفي جنوب شرق أوروبا في محيط البحر الأسود.

المصدر ـ  وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى