الدوليةشريط الاخبار

سفير البحرين يرفع التهاني الى المقام السامي ويشيد بنجاح تنظيم موسم الحج الحالي

الحدث – المنامة

رفع معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية اجمل التهاني الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه بمناسبة النجاح الباهر الذي حققه موسم الحج لهذا العام رغم الظروف الطارئة التي القت بظلالها على المنطقة والعالم جراء انتشار وباء كورونا المستجد .

واشاد السفير البحريني في تصريح خاص لصحيفة الرياض بجهود المملكة العربية السعودية الكبيرة في تنظيم اداء شعيرة الحج للعام الحالي على اكمل وجه وما اتخذته الحكومة الرشيدة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من اجراءات تنظيمية واحترازية وصحية وامنية لتسهيل اداء الفريضة بيسر وسهولة مع الحفاظ على كل اجراءات السلامة العامة والحفاظ على امن الحجاج وراحتهم وسهولة الاجراءات الادارية والأمنية والوقائية التي استلزمتها الظروف المحيطة بموسم الحج .

وقال السفير لقد لاحظنا حرص الجهات السعودية المعنية من امنية وادارية وصحية على توفير كل سبل الراحة والامن والامان للحجاج الكرام من مواطنين ومقيمين ليقوموا بنسكهم بامن وامان وطمانينة .. وقد عكس ذلك حجم القدرات والامكانيات البشرية والمادية والخبرات التي هياتها المملكة لهذا الموسم رغم محدودية عدد الحجاج بسبب الحاجة الى هذه الاجراءات الوقائية والالتزام بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والمستلزمات الوقائية للحد من انتشار الوباء . واشار الشيخ حمود آل خليفة الى ان المملكة وفرت اقصى معدلات الامن والامان والسلامة العامة للحجاج وكذلك منظومة متكاملة من الخدمات الكبيرة والمتنوعة في مكة والمشاعر المقدسة كافة في ظل الحالة الوبائية المقلقة التي تسود معظم دول العالم . ووصف السفير البحريني هذه الاجراءات والخدمات بانها غير مسبوقة وفي منتهى الدقة والاحترافية العالية مما جعل جميع الحجاج يشيدون بها ويعبرون عن ارتياحهم وسعادتهم بما توافر لهم من راحة واطمئنان . كما رفع معالي الشيخ حمود آل خليفة صادق التهاني وعظيم التقدير الى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على هذا النجاح والتميز الذي اشاد به القاصي والداني لموسم الحج الحالي ، متمنيا للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والنماء والازدهار .

 

 

المصدر – الرياض

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق