الرياضة

كامبردج تحتفي ببطل العالم في إنقاص الوزن


جدة : شادي الثبيتي

احتفى مركز كامبردج للحمية الغذائية في المملكة العربية السعودية ببطل العالم الشاب السعودي علي القباني، والممثل لها في مسابقة SLIMMER OF THE YEAR 2017 ، لإنقاص الوزن.
وتم احتفاء كامبردج بالقباني، أمس الأحد (07 يناير) بفندق بارك حياة بجدة، بتشريف من نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بجدة السيد مازن بترجي، والقنصل البريطاني العام بجدة بيري بيتش، وممثل كامبردج أندي جونز، والرئيس التنفيذي لشركة القناعة القابضة الوكيل الحصري للشركة البريطانية Cambridge Weight Plan للحمية الغذائية الأستاذ حازم سكلوع العمودي، ونخبة من نجوم الرياضة السعودية، ومنصات التواصل الاجتماعي، ورجال الأعمال، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة “الصحافية، والإذاعية، والتلفزيونية”، الذين حرصوا على الحضور بكثافة لتغطية الحدث في منصاتها المؤثرة.
نموذج للإصرار
نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة بترجي، أشار في كلمته، بأن ما حققه مركز كامبردج للحمية الغذائية، يعد إنجازاً وطنياً بامتياز، وأضاف قائلاً :” إن الشاب علي القباني، يعتبر اليوم نموذج واقعي في العزيمة والإصرار والتحدي بفقدانه 89 كيلو غرام من وزنه خلال 10 شهر فقط”، ووصف تجربته بـ”الملهمة”، داعياً إلى تعزيزها وتعميمها بين بين الشباب السعوديين، كونه أول عربي يحصل على هذا اللقب العالمي.
وأوضح بترجي بأن ما حققه القباني، إنما هو تجربة سعودية ناجحة، أثبتت فعاليتها في تحقيق ما تسعى له رؤية المملكة المستقبلية الطموحة 2030 في القطاع الصحي، من خلال مركز كامبردج للحمية ونموذجها الملهم الشاب علي القباني، وتتركز ملامح الرؤية الصحية على تعزيز الصحة العامة، وتغيير أنماط المعيشة غير الصحية، وتفعيل عنصر الرياضة كثقافة يومية لمحاربة السمنة والبدانة المفرطة، التي تساعد على الحد من انتشار الأمراض المصاحبة لها، وتخفيف الأعباء المالية الكبيرة على الدولة لعلاج مسبباتها.
ووجه بترجي رسالة مباشرة عبر حفل كامبردج لرجال الأعمال السعوديين، مشدداً على ضرورة توسع استثماراتهم الصحية في قطاع الحميه الغذائية، التي تقوم على الطرق العليمة المدروسة، في ظل ارتفاع نسبة البدانه بين السعوديين وبخاصة لدى أطفالنا.
البرنامج الصحي
ومن جهته حازم سكلوع العمودي :” يتكون برنامج كامبردج من 6 خطوات مرنة تمكن المستفيد عبر بإشراف من الأخصائية من اختيار الخطوة التي تتناسب مع نظام حياته بسهولة”.
وأضاف العمودي، بأن كامبردج تقدم برامج حمية متوازنة غذائياً تبدأ من 600 كيلو سعرة حرارية وحتى 1500 كيلو سعرة حرارية في اليوم الواحد، كما ستقوم الأخصائية بتوضيح برنامج وخطوات الخطة للمستفيد من خلال زياراته للمركز، موضحة له المراحل الأربع لكل برنامج صحيح لخسارة الوزن، من حيث الاستعداد، وفقدان الوزن، والتثبيت، ومن ثم التحكم بالوزن على المدى الطويل.
وأثنى ممثل كامبردج أندي جونز، على تجربة علي القباني، كونه نموذجاً مشرفاً للشباب السعودي الذي يستحق التقدير والإعجاب، مبيناً بأن أكثر ما أثار لجنة تحكيم المسابقة في القباني، هو إصراره الذي أبداه في تعامله الصحي بإنقاص وزنه.
البرنامج الصحي
الشاب المُحتفَى به علي القباني، وجه شكره لمركز كامبردج للحمية الغذائية، الذين ساعدوه كثيراً في تخطي أزمته المفرطة مع البدانة، وفق نظامهم الغذائي الصحي المدروس بعناية فائقة، والتي فقد بفضلها 89 كيلو غرام، محتلاً بذلك المرتبة الأولى في المسابقة العالمية المعنية بإنقاص الوزن.
وأضاف بأن “الاحتفاء اليوم ليس لشخص علي القباني، بقدر ما هو احتفاء بهذا الجسد الذي تعب كثيراً من وزنه الزائد غير الصحي وغير المثالي وغير الطبيعي، لذا نحن بأمس الحاجة لتبني ثقافة النظام الغذائي السليم، وممارسة الرياضة اليومية، كثقافة يومية ليس فقط لأجل الحفاظ على أنفسنا، بل للحفاظ على مستقبل المملكة الصحي، التي لن تقوم إلا بسواعد شبابها”.
الجدير بالذكر أن مركز كامبردج للحمية تأسس في عام 1984، واستفاد من برامج حميته أكثر من 25 مليون شخص حول العالم، كما انتشرت منتجاته في أكثر من 20 دولة، و6 آلاف فرع، ويعد أحد المراكز العالمية المتخصصة في علاج السمنة والبدانة، والمحافظة على الوزن، بصورة علمية مدروسة عن طريق أبحاث ودراسات تمتد لعقود كثيرة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى