المجتمع

مشاهير الحماقة

بقلم : نغم محمد 

في الزمن الماضي كان المبدعين يبذلون الكثير من الجهد للحصول على الشهرة من خلال الإبداع الذي يقدمونه للمجتمع .. فكان الفنان والكاتب وغيرهم من المبدعين يقطعون شوطًا كبيراً للوصول للجمهور من خلال أعمالهم .. وفي زمننا هذا صارت الشهرة لكل من ظهر على مواقع التواصل حتى و إن لم يكن لديه شي يقدمه .. فصارت وسائل التواصل كسوق شعبي لكل الباعة المتجولون الذين يبيعون الخردوات ببداية الأمر صارت معظم الفتيات مشاهير بمواقع التواصل لأنهم يعرضون حياتهم ومقتنياتهم ثم وصل الأمر حتى بالفنانات اللواتي نجحن من خلال الشاشة بظهورهن بالمسلسلات والأفلام الآن صرن كالبائعات المتجولات يبعن أدوات التجميل .. ومن ثم تطور الأمر فصار كل الحمقى ممن اشتهروا وصار لديهم عدد من المتابعين يعرضون حياتهم الزوجية ويتظاهرون بالحب والغرام ليؤثروا على فئة المراهقين والمختلين بإسم الحب الذي يظهرونه من خلال مواقع التواصل فيتابعهم الجميع ويغتر ويصدق مايظهرونه حتى أن احدى الفنانات قالت :( رأيتهم بأم عيني بمناسبات كثيرة يشتمون بعضهم ويتشاجرون وباليوم التالي يظهرون على المواقع وهم يرددون الحب والحياة الجميلة التي يعيشونها ) نعم فهذا واقعهم انهم مجرد حمقى ولا أعرف كيف تتناقل الصحف تلك الأخبار السخيفة التي تخص هؤلاء الحمقى من زواج وطلاق وغضب وفرح .. ولا أنسى تلك الطفلة التي ظهرت من خلال برامج المواهب لتغني ونجحت بالغناء وصار والديها يستغلون نجاحها لتتناقل الصحف اخبارهم للحصول على الشهرة وزواج والدها من مطربة وخلافاتها مع الطفلة ووالدتها .. حسنا مالذي يفيد الناس بمعرفة الحياة الخاصة لأحد ما ؟ ولماذا تتناقل الصحف أخبار مشكلات حياة فنان أو مشهور بأي شي ماهو المهم في كل هذه التفاهات ؟
في الزمن الماضي ظهر الكثير من كبار الفنانين لم يعرف أحد عن حياتهم الشخصية من خلال الصحف إلا اليسير من حيث الصعوبات التي واجهوها للإنطلاق و الظروف التي مرت بها حياتهم و أمور طفيفة لاتسيئ لهذا الفنان بأي شي فكان التركيز على اعماله وابداعه وليس على حياته الشخصية .
وما يستفز أكثر هو ظهور من يطلقون على انفسهم مشاهير فلانة وفلانة .. وهن ليس لديهن شي سوى عرض أجسادهن و الرقص الغبي أمام الكاميرا للفت الأنظار للأجساد والتعري للحصول على انتقادات الجمهور الذي يؤيد ويعارض والصحف التي تنقل أخبارهن وكأنهن أشياء مهمة وهن لاشي مجرد رغبة بالحصول على الشهرة .. صرت عندما اتابع سناب شات وأرى الكثير من السخافات وكل يوم إسم جديد وانتماء لقبائل لا تتشرف بأمثال هؤلاء ال.. أتعجب كيف يتابع الناس هؤلاء وهم لاشي وليس لديهم شي ..
فعلا لا تجعلوا من الحمقى مشاهير ..

مبادروة ملتزمون

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى