شريط الاخبار

      توقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ومدينة الملك فهد الطبية بالرياض

الحدث/ وسيلة الحلبي

احتضنت مدينة الملك فهد الطبية اتفاقية الشراكة مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة وذلك لتوفير الأجهزة الطبية للمحتاجين من مرضى الرعاية الصحية المنزلية، وبين مدينة الملك فهد الطبية ووقع الاتفاقية المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور/ محمود بن عبد الجبار اليماني.

صرحت بذلك الدكتورة جواهر العبد العال عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة. حيث أفادت أنه حضر توقيع الاتفاقية عدد من أعضاء مجلس الأمناء وبعضاً من المسئولات في المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، وكذلك عدد من أعضاء مجلس الإدارة و رؤساء الأقسام بمدينة الملك فهد الطبية .

من جهتها عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله عن سعادتها لهذه الشراكة وقالت “نحن مقتنعين أن الشراكة تعود دائماً على المريض، كون المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية تشارك بالجهد الكبير في مدينة الملك فهد الطبية، وأتمنى أن ندعم سوياً المريض ونوسع الطاقة الاستيعابية لبرنامج الرعاية الصحية المنزلية الموجود في مدينة الملك فهد الطبية وتطوير هذه الخدمة على كافة القطاع الصحي بالمملكة“. لدعم المرضى ودعم المركز لكي يقوم بواجبه لإعادة استخدام السرير بكل كفاءة وجودة عالية، وفي نفس الوقت فإن ما تقدمه المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية هي خدمة للمريض لبقائه في منزله وبين أهله فيشعر بالراحة النفسية وهذا يصب فيما تسعى إليه المؤسسة الخيرية لراحة المريض في النهاية، لوجوده في البيت تحفه الرعاية الصحية المنزلية، وهذه الخدمة تتيح لنا بالمؤسسة إفراغ السرير لمريض غيره بالمستشفى، وهذه شراكة مميزة من الشراكات الغير ربحية التي تخدم المريض وأسرته.

كما عبر الدكتور محمود اليماني عن سعادته بهذه المبادرة من المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية التي تشكل دعماً كبيراً للمرضى، خاصة وأن مدينة الملك فهد الطبية تقدم خدمات علاجية تخصصية تخدم المرضى من مختلف مناطق المملكة، مشيراُ إلى أن هذه الشراكة تأتي في إطار دعم البرامج والخدمات التي تقدمها المدينة لاسيما ما يخص الرعاية المنزلية، وتعتبر شراكة متميزة في خدمة المجتمع وخدمة المريض وتدوير السرير لخدمة أكبر عدد من المرضى الذين ترعاهم مدينة الملك فهد الطبية .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى