الدولية

ترامب لـ«عون»: سنشارك في مؤتمر باريس لدعم لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني العماد ميشال عون، دعم واشنطن لمساعدة بيروت في «محنة» انفجار مرفأ بيروت.

وشدَّد ترامب على مشاركته في المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون في باريس يوم الأحد المقبل لدعم لبنان، بالتنسيق مع فرنسا، قائلًا للرئيس اللبناني: «سنساعدكم إلى أقصى الحدود، وثقوا أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف إلى جانبكم».

واعتبر ترامب انفجار مرفأ بيروت حدثًا شنيعًا ومؤثرًا، مشيرًا إلى إرسال ثلاث طائرات محملة بمساعدات غذائية وأدوية ومواد أخرى، تقديم المزيد، وكل مساعدة ممكنة، منوهًا بحديثه مع الرئيس الفرنسي «الذي يكن محبة كبيرة للبنان»، بقوله: «أنا لديّ شعور قوي تجاه لبنان».

وأضاف: «لدينا فريق متخصص في الطوارئ والمساعدات، وسيكون في طريقه قريبًا إلى لبنان»، فيما قال الرئيس عون لترامب: «نأمل ألَّا يقتصر الدعم الأمريكي على مساعدات إنسانية طارئة، فنحن نحتاج إلى العمل سويًّا؛ للحفاظ على استقرار لبنان الأمني والاجتماعي والتعاون في سبيل النهوض بلبنان، ومسيرة الإصلاحات قائمة».

وأضاف عون: نأمل التعاون سويًّا في محاربة الفساد الحقيقي ومحاسبة الفاسدين، وتبادل المعلومات حول عمليات الفساد والتحويلات المشبوهة، قائلًا: إنه سيشارك يوم الأحد بالمؤتمر الدولي، الذي دعا إليه الرئيس ماكرون في باريس، مبديًّا أمله في أن تساعد الولايات المتحدة في إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية.

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق