المقالات

متعاقد موسمي

الكاتبه أمل سليمان

 

الاستمرارية في الصبر والخير هما شفاء الإنسان ليجتاز الصعاب والأمور القاسية , وحتى تكون سوّي التفكير تجاه ما يعتمل لك في دنياك ضروري أن تكون متصالح مع نفسك ومع الأيام , والحياة والبشر لهما تقلبات كثيرة وليسا مضمونين لحياتك ومعاشك , فالصبر والإيمان به مع زيادة العام الجاد هما نجاتك من الشرور واليأس وإنتظار مالم سيأتي على سبيل المثال , وهذا كله يحدث إذا أمنت أن حياة الدنيا ما هي الا دار مرور فقط و عبور .
الحياة لا تستحق ذلك الانتظار من الإهتمام بها , بل تستحق اهتمام العمل تجاه نفسك و تجاه من يقومون عليك في عمل أو بيت أو منشأه , لذلك اعمل لنفسك ولضميرك قبل أن تعمل لأحد شيء , وحتى لو عملت لأحد أعمل بصدق وتجاوز شعور النقص والاستنقاص من الغير , لأن من سيراك في ضعفك وقوتك وصدقك وكذبك هو الله سبحانه وتعالى , وكفى بالله ناصر ورقيب وانتظار وصبر , فهو الباقي والدائم , وما دونه لا يكون الا مجرد غثاء وسراب .
فسبحانك ربي ما أعظمك دائم وباقي وكريم .
لذلك اعمل لروحك التي تسكنها ويراقبها ويكرمها الله , ولا تنتظر حياة على ورق أو بطاقة قد يغيرها شخص لأمر أو مزاج عابر , لا تغرنك مظاهر البشر ولا تنتظر أمور دنيا تتعبك ولا تنصرك وقت يكون الأحباب بجانبك كي ينظرون نجاحك وانتصارك وهبة تكريم عملك , كن أنت بطيبتك وحلمك الجميل تجاه زملاءك وأصدقاءك .
الأسماء والمسميات والتوصيفات كلها قد تكون ضروريات معاش , لكنها ليست وصفة سحرية تجعلك انسان أخر , لذلك لا تنتظر ورقة تجلب هم الإنتظار إطلاقاً , وكن خير لك ولغيرك لتكسب رضى نفسك ورضى الله الباقي لك حي أو ميت .
بالنسبة لي أي فرح مهما كان منتظر سيأتي بغياب أمي التي تشع بداخل , هو فرح ناقص لا طعم فيه , مثل شاهي ساخن جميل لكنه بلا سكر , هكذا تكون فرحتي ناقصة بغياب شمس كانت تضيء لي كل الحياة , هنا شمس تشع لتضيء لناس كي يعيشوا وأنا معهم لكن الشمس بغير أمي غير دافئة , والدفىء هو أمان الحياة , الله فقط من يرحمني من هكذا فقد , لذلك افرد سجادتي واناجي الله في كل ليلة وشعور أدعوا لأمي بكل رحمة وأشكي همي لرب السماء , فهو مقدر العمل والمسميات والجهد , وهو من ينصفني من الظلم وغيره , ولن أنتظر استجداء أو حياة معلقة في بطاقة أو ورقة أو لائحه , فقط سأعمل بجد أمام الله وأمام نفسي , نفسي التي وعدتها بالصدق والأمانة ..

مبادروة ملتزمون

‫11 تعليقات

  1. ماشالله تبارك الرحمن للأمام امول هذة الآنسه من طالباتي بجامعة طيبه كلية التربيه بالمدينة المنورة سعيد جدا لما اشوف طلابي وطالباتي مبدعين بعد التخرج وفقك الله ورعاك الله ياآنستي

  2. للأمام امول حفظك الله ورعاك الله تسلم يمناك بما خطيتي بالسطور الذهبيه هذة من طالباتي بجامعة طيبه كلية التربيه بالمدينة المنورة

  3. حيا الله بالانسه الشابه امول حفظك الله ورعاك العام في رمضان شاركه بدبي كلنا مسؤول صوتها رائع جداً ماشالله ومميز عن الباقيين الآن غير موجودة أين هي ومن ايت مدينه

  4. ماشالله تبارك الرحمن كلماتها رائعه الله يرزقهم الثرسيم يارب
    الأخت فهدة امول سليمان اتوقع موظفه بالحرم المكي سمعت قبل عنها مؤقته بالحرم المكي واسألي غيري ممكن احد يفيدك

  5. ماشالله تبارك الرحمن للأمام امول حفظك الله ورعاك الأخت الفاضلة امول سليمان، بالحرم النبوي بالمدينه المنوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى