الدوليةشريط الاخبار

آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

الحدث – البرازيل

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء إنها سجلت44‭ ‬ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم العاشر من أغسطس انخفاضا من 44 حالة في اليوم السابق.
وذكرت اللجنة في بيان أن العدد يشمل 31 حالة وافدة من الخارج وأن الثلاث عشرة حالة المتبقية انتقلت إليها العدوى محليا في إقليم شينجيانغ.
وسجلت اللجنة أيضا 17 حالة إصابة جديدة بلا أعراض مقارنة مع 31 في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 84712 بينما لا يزال عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 دون تغيير عند 4634.

باكستان توقف العمل بالتباعد الاجتماعي بعد انخفاض الإصابات بكورونا
تدفق الباكستانيون على صالات الألعاب الرياضية وصالونات الحلاقة والمطاعم التي فتحت ابوابها يوم الاثنين للمرة الأولى منذ خمسة أشهر بعد إغلاقها لوقف انتشار فيروس كورونا.
وسجلت الدولة الواقعة في جنوب آسيا أكثر من 280000 حالة إصابة بكوفيد-19 وما يقرب من 6100 حالة وفاة لكنها شهدت تراجع الأعداد منذ يونيو حزيران الذي شهد تسجيل 7800 حالة إصابة و118 وفاة في يوم واحد.
وسجلت باكستان يوم الأحد 539 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة. وكانت حالات الإصابة اليومية أقل من ألف حالة في الشهر الجاري.
وسمحت الحكومة باستئناف جزئي للأنشطة التجارية في مايو أيار. ورغم إعادة فتح باقي الأعمال حثت الحكومة السكان على اتخاذ التدابير الاحتياطية ومن بينها استعمال الكمامات.

جونز هوبكنز: أكثر من 20 مليون إصابة بكورونا عالمياً
أفادت حصيلة لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم تجاوزت 20 مليون حالة.
وأوضحت أن هناك أكثر من 5 ملايين حالة تم تسجيلها في الولايات المتحدة من بين 20 مليوناً وألف و19 حالة عالمياً يشكلون أكثر من ربع عدد الحالات المصابة في العالم.
وجاءت البرازيل والهند في المركزين التاليين بـ 3 ملايين و2ر2 مليون إصابة على التوالي.
وحتى يوم الإثنين، توفي أكثر من 733 ألف شخص، جراء مرض كوفيد – 19 الذي يسببه فيروس كورونا.

البرازيل تسجل 22048 إصابة جديدة بكورونا و703 حالات وفاة
قالت وزارة الصحة البرازيلية يوم الاثنين إنها سجلت 22048 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فضلا عن 703 وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ووصل مجمل إصابات كورونا في البرازيل إلى ثلاثة ملايين و57470 فيما بلغ إجمالي وفياتها 101752.
وتحتل البرازيل حاليا المركز الثاني بين دول العالم في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس بعد الولايات المتحدة.

مواصلة قفزاتها السريعة.. وفيات كورونا في المكسيك تتجاوز 53 ألفا
تجاوزت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المكسيك حاجز 53 ألفا يوم الاثنين بينما سجلت وزارة الصحة 705 حالات وفاة جديدة و5558 حالة إصابة أخرى البلاد، مما يقرب البلاد من أسوأ الاحتمالات التي وضعتها الحكومة.
وسجلت المكسيك، التي تأتي في الترتيب الثالث عالميا من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل، 485836 حالة إصابة و53003 حالات وفاة فيما ارتفعت الوفيات بنحو خمسة آلاف تقريبا على مدى الأسبوع الماضي.
وفي الرابع من يونيو حزيران، قال هوجو لوبيز-جاتيل نائب وزير الصحة إن وصول عدد الوفيات إلى 60 ألفا سيكون ”سيناريو كارثيا للغاية“. وفي ذلك الوقت، بلغ عدد الوفيات بسبب الجائحة في المكسيك ما يزيد قليلا عن 12500.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق