الاقتصادشريط الاخبار

السعودية تطلق حساباً عربياً على «تويتر» للتعريف بقضايا «مجموعة العشرين»

الحدث – الرياض

أطلقت «رئاسة السعودية لمجموعة العشرين» حساباً رسمياً على منصة «تويتر» باللغة العربية للتعريف بالموضوعات والقضايا الرئيسية التي تناقشها المجموعة هذا العام.
ويسعى الحساب الذي يستهدف الجمهور السعودي إلى التعريف بدور الرياض المحوري بصفتها دولة الرئاسة للمجموعة لعام 2020 كجزء من استعدادها لاحتضان قمة القادة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وتترأس السعودية مجموعة العشرين هذا العام تحت شعار «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع»، فيما ستواصل العمل خلال الأشهر المقبلة وضع أهم المواضيع والقضايا الدولية على منصة الحوار تحت إطار جائحة «كوفيد – 19».
وتعد مجموعة العشرين منتدى اقتصادياً دولياً، يقام سنوياً وتستضيفه إحدى دول المجموعة المكونة من 19 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتشكل 80 في المائة من إجمالي الناتج المحلي العالمي، و75 في المائة من التجارة العالمية، و65 في المائة من سكان العالم، كما تقود المجموعة دفة العمل في أهم القضايا المحورية حول العالم، التي تتعلق بشكل أساسي بالنظام الاقتصادي، وتمتد إلى كثير من القضايا البيئية والإنسانية، ويقع عليها دور إصلاحي وتنموي ضخم، في ظل الظروف الاقتصادية والتنموية غير المستقرة في عدد من الدول حول العالم.
وتتوزع أعمال مجموعة العشرين إلى 3 مسارات؛ «مسار الشيربا» الذي يركز على مجالات الزراعة والتنمية والاقتصاد الرقمي والصحة والتعليم، و«المسار المالي» الذي يرأسه وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية ووكلاؤهم، وتأتي في مقدمة المحاور الأساسية للمسار المالي الاقتصادات الكلية وتطوير البنية التحتية والتشريعات المالية والاندماج المالي والضرائب الدولية. وأخيراً «مجموعات التواصل» وهي مجموعات مستقلة تمثل المجتمع المدني ومؤسساته والقطاع الخاص والاتحاد التجاري والمجتمع العلمي والمفكرين والباحثين.
وتتضمن مجموعات المشاركة؛ مجموعة الأعمال (B20)، مجموعة الشؤون المدنية (C20)، مجموعة العمل (L20)، مجموعة العلوم (S20)، مجموعة الفكر (T20)، مجموعة المرأة (W20)، مجموعة الشباب (Y20)، مجموعة الشؤون الحضرية (U20).

 

 

المصدر – الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى