التقنيه والتكنولوجيا

تريند مايكرو تتعاون مع الجمعية السعودية سايبركيدز بهدف حماية أطفال وعائلات المملكة من التهديدات المحيطة بعالم الانترنت

الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت تريند مايكرو اليوم عن شراكتها مع جمعية الأمن السيبراني للأطفال “سايبركيدز” التي تتخذ من السعودية مقراً لها وتعمل على حماية أطفال وعائلات المملكة من المخاطر المتصاعدة للتهديدات السيبرانية، حيث يعد هذا الجهد جزءاً من المبادرة العالمية لتريند مايكرو “أمن الانترنت للأطفال والعائلات” والتي تُعنى بضمان سلامة الأطفال والعائلات والمدارس عند استخدام الانترنت.

وبهذا الصدد قال د. معتز بن علي نائب رئيس تريند مايكرو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: ” أصبحت حياتنا اليومية رقمية بشكل كبير وبات علينا الآن توسيع نطاق الأمن الخاص بأجهزة أطفالنا وتجاربهم على الإنترنت، ومن منطلق حرص تريند مايكرو على ضمان سلامة استخدام الأدوات الرقمية، قامت الشركة بعقد مبادرة أمن الانترنت للأطفال العائلات والتي تتوافق مع جهود جمعية سايبركيدز الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني في المملكة، وسوف نستمر في التعاون مع المنظمات التي تشاطرنا التفكير لمنع المخاطر التي تحيط بعالم الانترنت، ونشر المفاهيم الصحيحة للمواطن الرقمي”. وأكمل: ” ان ضراوة الحياة الرقمية تزيد يوماً بعد يوم لذلك يجب أن نبقى على اتم استعداد وأن نتكاتف معاً لتطوير معارف الناس الرقمية”.
وتحت مظلة هذه الشراكة ستقوم تريند مايكرو بدعم جمعية سايبركيدز ضمن جهود الطرفين التعاونية لرفع مستوى الوعي لدى الأطفال والأسر حول المخاطر المحيطة بالإنترنت، كما ستقدم تريند مايكرو محتوى تعليمي وستشارك في الفعاليات الرئيسية، إضافة إلى ذلك ستوفر الشركة تراخيص لِحَلّها “Maximum Security” وهو عبارة عن برنامج أمني ذكي يوفر حماية كاملة للأجهزة المتعددة ضد برمجيات الفدية والفيروسات ومواقع الويب الخطرة ولصوص المعلومات الشخصية.

علاوة على ذلك، ستقوم تريند مايكرو برعاية حدث “هاكاثون سايبركيدز 2020” بهدف صقل مهارات الأجيال الواعدة في المملكة العربية السعودية وإطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة والإبداعية في مجال الأمن السيبراني، حيث سيعمل متطوعو الشركة كقضاة في المسابقة، فضلا عن توجيه الأطفال لمساعدتهم على تقديم أفكارهم البارعة. وسيتلقى جميع المشاركين في هاكاثون أيضًا تراخيص بمنتج تريند مايكرو “Maximum Security”

ومن جانبه قال سلطان الغامدي مؤسس جمعية سايبركيدز: “نصب تركيزنا بشكل دقيق جداً على تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني لأطفال المملكة، وإن شراكاتنا مع مؤسسات مثل تريند مايكرو تمثل داعم رئيسي تجاه تنفيذ أجندة هذه الاستراتيجية الطامحة إلى توفير الحماية اللازمة للأطفال في العالم الافتراضي والمملكة العربية السعودية.”

والجدير بالذكر أن دراسة تريند مايكرو “”Head in the Clouds قامت باستطلاع آراء الموظفين الذين يعملون عن بعد في المملكة العربية السعودية، وكشفت أن نصف المشاركين في الاستطلاع فقط يستخدمون برنامج أمني في المنزل، وأن 44٪ منهم يستخدمون شبكة الواي فاي العامة عند العمل عن بُعد. نستنبط من هذه الحقائق حاجة الأفراد إلى الانتفاع بالمبادرات التدريبية والتي ستساعدهم على توفير الحماية اللازمة لأسرهم في المنزل والعالم الرقمي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق