الدوليةشريط الاخبار

تايوان: نعتزم زيادة إنفاقنا الدفاعي بنسبة 10 % لمواجهة التقدم العسكري الصيني

الحدث – تايوان

طالبت الرئيسة التايوانية تساي إنغ وين المجتمع الدولي بالوقوف أمام بكين، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة تايوان زيادة الإنفاق الدفاعي بنسبة 10 في المائة لمواجهة التفوق العسكري الصيني المتزايد.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن تساي القول في فعاليات عبر شبكة الإنترنت نظمها معهد هدسون الذي يتخذ من واشنطن مقراً له: «شعبنا الذي يبلغ تعداده 23 مليون نسمة لديه الحق في تحديد مستقبله، وهو ما يخالف التوجه الذي تتبناه بكين».
وأشادت تساي إنج وين بالولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة لانتقادهما أعمال الصين، مطالبة المزيد من الدول بأن تفعل نفس الشيء.
وجاءت تعليقات تساي بعد أيام من زيارة وزير الصحة الأميركي أليكس أزار لتايوان، حيث يعد أبرز مسؤول أميركي يزور تايبيه منذ أكثر من أربعة عقود.
وتفاقمت التوترات بشأن تايوان، أحد أكثر القضايا حساسية بين أميركا والصين، وذلك في ظل الخلافات بين أكبر اقتصادين في العالم بشأن قضايا تتراوح ما بين هونغ كونغ وتكنولوجيا الجيل الخامس.
وقد عرض مجلس الوزراء التايواني موازنة من شأنها تعزيز الإنفاق على مجال الدفاع إلى 4.‏453 مليار دولار تايواني (4.‏15 مليار دولار أميركي) خلال العام ابتداء من يناير (كانون الثاني) المقبل، مقارنة بـ4.‏409 مليار دولار تايواني خلال العام الحالي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى