الدولية

الدولار يواصل التراجع بفعل صعود الأسهم وتحفيز أمريكي متعثر

نزل الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع، مقابل سلة من العملات، اليوم الخميس، فيما أشار محللون إلى أن أسباب الضعف تكمن في أداء يتسم بالمتانة لسوق الأسهم وتعثر تحفيز إضافي للاقتصاد الأمريكي.

وبعد أن خسر 10% من قيمته منذ ذروة سجَّلها في مارس الماضي، يحوم مؤشر الدولار حول أدنى مستوياته في أكثر من عامين منذ أواخر يوليو الماضي.

واليوم، جرى تداوله منخفضًا 0.3% إلى 93.093. ومقابل اليورو، هبط الدولار 0.5% إلى 1.1840 دولار ليُضاف إلى انخفاضٍ بنسبة 0.4% أمس الأربعاء.

وأشار محللون إلى أن متانة سوق الأسهم في الآونة الأخيرة، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتعثر حزمة دعم مالي أمريكية جديدة، وتوتر جيوسياسي؛ تقوض الدولار.

وارتفعت الأسهم الأمريكية، أمس الأربعاء، وبلغ المؤشر ستاندرد أند بورز 500 مستويات قياسية مرتفعة.

وعوض الين الياباني بعض خسائره التي تكبدها في اليوم السابق، ليُتداول مرتفعًا 0.3% إلى 106.62 للدولار. لكن بحلول منتصف الجلسة في لندن تخلى عن تلك المكاسب واستقر في التداولات.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.5% إلى 1.3099 دولار.

وارتفع اليوان الصيني في التعاملات الداخلية لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر قبل أن يستقر عند 6.9421 للدولار. ويجتمع مسؤولون أمريكيون وصينيون يوم السبت لمراجعة اتفاق المرحلة واحد التجاري بين البلدين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى