الدولية

نيكولاي ملادينوف: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم أراض فلسطينية

أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أن اتفاق إسرائيل والإمارات أوقف ضم أراض فلسطينية، وأشاد ملادينوف بالاتفاق، معربًا عن أمله في أن يسهم بصناعة فرص جديدة للتفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيتم توقيعه في البيت الأبيض في غضون ثلاثة أسابيع من قبل كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان.

وكان ترامب أكد، أمس الخميس، أن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل لحظة تاريخية، معلنًا أن إسرائيل والإمارات ستطبعان العلاقات رسميًا، وشكر الإمارات وإسرائيل على القيادة الشجاعة.

واتفق الرئيس الأمريكي ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في اتصال هاتفي جرى أمس الخميس على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، حسب ما جاء في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على تويتر، إنه «تمَّ الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولًا إلى علاقات ثنائية».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق