أخبار منوعة

لنور يتربع على عرش القارة الاسيوية ويتأهل للعالمية

نادي النور
نادي النور

الحدث-

تفوق على الجيش والاميرة سمية توجت الابطال بالكأس

النور يتربع على عرش القارة الاسيوية ويتأهل للعالمية

الرياض – المركز الإعلامي للاتحاد السعودي لكرة اليد

 

توج فريق النور الأول لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس الأندية الآسيوية التاسعة عشرة لأبطال الدوري لكرة اليد بدون خسارة وذلك بعد تغلبه على نظيره الجيش القطري بنتيجة23-25 في اللقاء الذي جمع الفريقين بنهائي البطولة المقامة على صالة الأميرة سمية بمدينة الحسن في العاصمة الأردنية عمان ، وبذلك يتأهل النور السعودي إلى بطولة كأس العالم للأندية (السوبر غلوب) في عام 2017 بالدوحة ، وبعد نهاية اللقاء توجت راعي المباراة الأميرة سمية فريق النور بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما سلمت فريق الجيش القطري الميداليات الفضية، وحصل فريق لخويا القطري “حامل اللقب” الميداليات البرونزية بتحقيقه المركز الثالث.

وكان النور قد انهى الشوط الأول لصالحه بفارق هدف 11-10 بفضل براعة الحارس مهدي ال سالم في التصدر للعديد من الأهداف المحققة، فيما كان المحترف التونسي ونجم اللقاء أمين بالنور يتفنن في تسجيل الأهداف في مرمى الحارس الأسباني دانييل ساريتش، بالرغم من اضاعته لرمية جزائية في الثانية الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النور.

وفي الشوط الثاني عاد فريق النور ليبسط سيطرته على مجريات الشوط ويوسع الفارق الى أربعة اهداف في النصف الأول، ليبدأ فريق الجيش محاولاته في تقليص الفارق الا أن براعة الثلاثي بالنور ومجتبى السالم ومحمد عباس في تسجيل الأهداف وصلابة الخط الدفاعي للنور حالت دون وصولهم لنقطة التعادل، وفي الدقيقة الأخيرة عاد النور ليوسع الفارق الى هدفين، وينهي اللقاء لصالحه، ويحقق البطولة الأسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

اللقب الرابع

شارك النور في البطولة الاسيوية  5 مرات سابقه حقق المركز الثالث عام 2008 في الكويت , المركز الثاني عام 2009 في جدة , المركز الرابع عام 2013 في الدوحة , المركز الثالث عام 2015 في الدوحة ، وحقق اللقب في العام 2016 ، لتكون هذه البطولة الرابعة على المستوى الخارجي عقب ان سبق له الفوز بلقب البطولة العربية 1996م في عمان وتوج باللقب الخليجي بالدمام 1997م، وبعد غياب عاد للتربع على العرش العربي بالدمام 2013م.

 

نجوم من ذهب

المدرب طاهر الياس ومساعده فاخرالغاشي ومدير الفريق عبد العزيز دغام والاداري محمود الحبيب والدكتور خالد الزاير .

واللاعبين هم مناف ال سعيد ومحمد آل سالم وجاسم الحداد واحمد المبشر وهشام العبيدي وسلطان العبيدي واحمد العبيدي ومهدي ال سالم ومجتبى ال سالم وعلي التاروتي وعبدالله العباس وعبدالله ال حماد وفتحي الخضيمي وحسان غزيوي وحسين الصياد (بحريني) وعبدالله الحبيب والمحترفين التونسيان أمين بالنور ومكرم سلامه .

مشوار اللقب

تصدر فريق النور المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وبدأ مشواره الآسيوي بالتعادل مع الأهلي البحريني، وفي اللقاء الثاني خالف كل التوقعات واستطاع هزيمة حامل اللقب لخويا القطري، ولم يجد أي صعوبة في تجاوز اهلي سداب العماني، وفي لقاء نصف النهائي أقصى فريق النفط والغاز الإيراني ، وفي النهائي الاسيوية تفوق على الجيش القطري .

الخليوي : انجاز النور امتداد لعالمية اليد السعودية

من جانبه علق ئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي بقوله :”

بداية نهدي هذا الانجاز للقيادة الرشيدة وللقيادة الرياضية وللجماهير السعودية كافة ، ونهنىء نادي النور وأنفسنا كسعوديين بهذا الانجاز الكبير والذي هو امتداد لانجازات كرة اليد السعودية التي وصلت هذا العام بمنتخبيها الأول والشباب الى كأس العالم .

واضاف الخليوي بقوله :” النور كما يعلم الجميع أحد أبرز أندية الوطن في كرة اليد وحقق انجازات خارجية عديدة ، ويمتلك لاعبين على مستوى عال من المهارة ويعتبرون من ركائز منتخبنا الوطني ، ولا غرابة أن يحققوا البطولة مجتازين فرق عريقة وكبيرة لأن الروح إذا حضرت فكل شيء يتحطم عليها ، ولا انسى ان أثني على الجهود التي بذلها رئيس النادي حسين العبكري ولاعبيه والجهاز الفني وكانوا عند مستوى الحدث والف مبروك والعاقبة لمنتخبنا الأول لكرة القدم بإذن الله “.

 

العبكري : الروح والاصرار جلبا اللقب للنور

 

بارك رئيس نادي النور حسين العبكري للقيادة السعودية الرشيدة ولرئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبدالله بن مساعد ولرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي وكافة اهالي سنابس وجمهور النادي واعضاء الشرف الانتصار بالبطولة الغالية وقال :” تعبنا منذ سنوات ونحن نخطط وندعم الفريق بالعناصر المناسبة لتحقيق الانجاز وهو ما تحقق لنا بفضل الله وحمده “.

واضاف العبكري :” تجاوزنا كل الظروف والصعاب لتحقيق الانجاز التفوق على الفرق الاسيوية وبلوغ كأس العالم للأندية وتحقق لنا ذلك بفضل الروح والاصرار الذي ظهر به اللاعبون والجهازين الفني والاداري “.

 

مجتبى : التربع على عرش القارة الاسيوية مفخرة

 

من جانبه قال لاعب الفريق الاول لكرة اليد بنادي النور مجبتى آل سالم ان الانجاز يعتبر مفخرة بالنسبة لهم ولكرة اليد السعودية ويؤكد احقية المنتخبات السعودية التي بلغت كأس العالم هذا العام .

واضاف ال سالم بقوله :” التربع على عرش القارة الاسيوية مهمة صعبة ومتعبة ولكن بعزيمة الرجال استطعنا القيام بذلك والاجمل انه تحقق بدون خسارة “.

وقال ال سالم :” سنعمل جاهدين لتحضير انفسنا للظهور بمظهر مشرف اولا في كأس العالم المقبلة في فرنسا ومن ثم بطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في قطر بمشاركة نخبة ابطال القارات “.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى