الدوليةشريط الاخبار

150 قضية جديدة ضد إرهابيين في ألمانيا

الحدث – برلين

بدأ الادعاء العام في ألمانيا، إجراء تحقيقات في 149 قضية ضد إسلاميين متطرفين، خلال النصف الأول من هذا العام.

وجاء في رد الحكومة الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي، أن معظم هذه القضايا تدور عن الاشتباه في الانتماء لتنظيم إرهابي.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، تم تفكيك خلية إرهابية طاجيكية في ولاية شمال الراين ويستفاليا، والتي كانت تخطط لاغتيال شخص يرون أنه يدلي بتصريحات ضد الإسلام.

وبحسب البيانات، فتح الادعاء العام منذ مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي حتى نهاية يونيو (حزيران) الماضي 230 تحقيقاً ضد 159 متهماً، وتم إحالة 94 تحقيقاً منها إلى نيابات إقليمية، وواصل الادعاء العام التحقيقات في 55 قضية، وأوقف التحقيق في 81 أخرى.

ووفقاً للبيانات، فإن معظم المتهمين ألمان أو أجانب من سوريا وأفغانستان والصومال. وبحسب خبرات محققين وموظفين في الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين، يحدث أحياناً أن طالبي اللجوء يقومون باتهام أنفسهم زوراً، حيث يعتقدون أن بإمكانهم تجنب الترحيل حال إدلائهم بإفادات عن انتماء سابق مزعوم لتنظيم إرهابي.

وأظهرت البيانات تزايداً ملحوظاً في عدد القضايا التي بدأ الادعاء العام التحقيق فيها في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالربع الأخير بعام 2019، بينما تراجعت على نحو طفيف في الربع الثاني.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى