الرئيسية / أخبار متنوعة / انطلاق فعاليات معرض HVACR Expo Saudi والاجتماع رفيع المستوى لكفاءة استهلاك الطاقة في جدة

انطلاق فعاليات معرض HVACR Expo Saudi والاجتماع رفيع المستوى لكفاءة استهلاك الطاقة في جدة

• معرض HVACR Expo Saudi ومعرض FM Expo Saudi وSaudi Clean Expo المقام في نفس الموقع افتتحهما كل من الدكتور سفيان الإرحيم، مدير إدارة تقييم المطابقة ومدير إدارة المواصفات والمقاييس المكلف في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولوسي بيرجر، رئيس قسم الشؤون التجارية والاقتصادية في بعثة الاتحاد الأوروبي، وجورجيو إيليا، نائب رئيس يو تي سي كلايمت كونترولز آند سيكيورتي.

• تستضيف دورة ٢٠١٨ من معرض HVACR Expo Saudi أكثر من ٨٠ عارضًا إقليميًا ودوليًا، وتستمر فعالياتها حتى يوم ١٦ يناير الجاري في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

تفضل الدكتور سفيان الإرحيم، مدير إدارة تقييم المطابقة ومدير إدارة المواصفات والمقاييس المكلف في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والسيدة لوسي بيرجر، رئيس قسم الشؤون التجارية والاقتصادية في بعثة الاتحاد الأوروبي، والسيد جورجيو إيليا، نائب رئيس يو تي سي كلايمت كونترولز آند سيكيورتي، بالافتتاح الرسمي أمس لمعرض HVACR Expo Saudi ومعرض FM Expo Saudi وSaudi Clean Expo المقام في نفس الموقع بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وعلى هامش الدورة الثالثة من أضخم حدث مخصص للتبريد والمناخ في الأماكن المغلقة، تم تدشين الدورة الأولى من اجتماع كفاءة استهلاك الطاقة المشترك بين الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية، الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع يوروفينت الشرق الأوسط، بهدف تناول فرص التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي بشأن المعايير والاعتماد والتصنيف لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

وفي معرض تقييمه لهذا المنتدى، قال ماركوس لاتنر، مدير يوروفينت الشرق الأوسط: “تشكّل كفاءة استهلاك الطاقة والاستدامة مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم لأسباب واضحة. وفي منطقة مثل الشرق الأوسط التي تسجل فيها درجات حرارة مرتفعة جدًا، أصبح من المهم بصورة أكبر أن يتم وضع معايير ولوائح ملائمة للحفاظ على استهلاك الطاقة عند مستوى معقول”.

أدى هذا الاجتماع دورًا أساسيًا في المساعدة على الحفاظ على ثروة المملكة من موارد الطاقة وتعزيز الاقتصاد الوطني؛ بما يتكامل مع البرنامج الوطني السعودي لكفاءة استهلاك الطاقة. ويأتي هذا الاجتماع بمبادرة كريمة من شبكة الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لتقنيات الطاقة النظيفة، ومفوضية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية.

وقد حرص أكثر من ١٠٠ موفد من كبار الشخصيات على حضور هذا الاجتماع المهم الذي تألف من كلمات رئيسية وحلقة نقاش تفاعلية للحصول على رؤى ثاقبة من المتحدثين البارزين، ومن بينهم ميكيل تشيرفوني دورسو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، وجاب هوجيلينغ، مدير المعايير الدولية في مركز المعلومات الهولندي لخدمات البناء (آي إس إس أو)، وفرانك ووترز، مدير شبكة الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لتقنيات الطاقة النظيفة.

وإلى جانب الاجتماع رفيع المستوى، تضم الفعاليات التعليمية في معرض HVACR Expo Saudi ما مجموعه ١٨ ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر يمكن حضورها مجانًا وتهدف إلى ترويج أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لمجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في السعودية. وتغطي مجموعة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال أحدث حلول تحسين الطاقة، وتحسين جودة البيئة في الأماكن المغلقة، وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء القائمة على تقنيات مراعية للبيئة.

ومن المتوقع أن يتضاعف سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في السعودية بمعدل نمو سنوي مركب يقترب من ١٣% من عام ٢٠١٧ إلى عام ٢٠٢٢ على خلفية رفع رسوم الطاقة وزيادة الوعي العام وتنامي الإحساس بالمسؤولية؛ ما أدى إلى زيادة حجم معرض HVACR Expo Saudi بنسبة ٢٠% عن الدورة السابقة.

وتقوم أكثر من ٨٠ شركة مصنّعة على الصعيدين المحلي والدولي بتقديم الحلول والمعدات الأكثر ابتكارًا في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في إطار دورة ٢٠١٨ من معرض HVACR Expo Saudi والتي تستمر فعالياتها حتى يوم ١٦ يناير الجاري. وجنبًا إلى جنب مع رواد السوق، مثل كاريير، والزامل للمكيفات، وميديا، والأخوان حسين والحسن غازي شاكر، وسامسونج، وآل سالم جونسون كونترولز – يورك، تشمل المنتجات المقدمة في المعرض كلاً من الشاحنات والحاويات المبردة من إكوفريجو، وآلة ندف الثلج من جرانت آيس سيستمز، ومخمدات الحريق من نوع الستارة من جيه سي كولينج، والستائر الهوائية من ويليامز، وغيرها الكثير.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث حضورًا ملموسًا من الراعي البلاتيني كاريير، الحائز على جوائز التحكم في المناخ عن “الشركة المصنّعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام”، و”الشركة المصنّعة المبتكرة لهذا العام (المبردات)”، و”الشركة المصنّعة لهذا العام (معالجة الهواء)”، جنبًا إلى جنب مع الراعي الذهبي الزامل، وشريك طرح المنتجات الجديدة سامسونج، وراعي التسجيل ميديا والأخوان حسين والحسن غازي شاكر، وراعي ورش العمل آل سالم جونسون كونترولز – يورك.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض HVACR Expo Saudi، الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وشركة الميس العربية، يُقام في موقع مشترك مع معرض FM Expo Saudi وSaudi Clean Expo؛ الذي يعتبر الحدث الوحيد المخصص لخدمات وحلول إدارة المنشآت والتنظيف والصحة العامة في المملكة العربية السعودية وتنعقد تحت مظلته قمة رواد إدارة المنشآت. وإلى جانب مجموعة من العارضين المختارين بعناية الذين يتكاملون مع الجلسات المقرر عقدها، تشمل الفعاليات التعليمية المعتمدة للتطوير المهني المستمر والتي يمكن حضورها مجانًا موضوعات مثل داء الفيلقية، وظهور إنترنت الأشياء، والتغيير الحالي في العوامل المالية المؤثرة مثل الخصخصة وضريبة القيمة المضافة.

وينعقد كلا الحدثين حتى يوم ١٦ يناير، كما يستقبلان الجمهور يوميًا من ٤ عصرًا وحتى ١٠ مساءً. ويقتصر دخول الحدثين على المتخصصين في المجال ممن تتجاوز أعمارهم ١٨ عامًا دون أي رسوم.

ولمعرفة المزيد عن معرض HVACR Expo Saudi، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: https://www.hvacrexposaudi.com/.

عن الكاتب / شادي الثبيتي

شاهد أيضاً

في واحدة من أهم المؤتمرات من أجل تحقيق التقدم والازدهار للمجتمعات العربية الأميرة دعاء بنت محمد عزت تفتتح أعمال المؤتمر الدولي للمجلس الإنماءي للمراة والاعمال في العاصمة اللبنانية بيروت ٢٧ الجاري

جدة :شادي الثبيتي ترعى الأميرة دعاء محمد بنت محمود عزت حرم صاحب السمو الأمير محمد …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري