الدوليةشريط الاخبار

مقتل جنرال روسي كبير وإصابة 3 عسكريين في سوريا

الحدث – موسكو

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها، اليوم (الثلاثاء)، إن ضابطاً روسياً رتبته «ميجور جنرال» لقي حتفه، وأُصيب 3 عسكريين، بعد انفجار قنبلة في طريق قافلة عسكرية روسية قرب دير الزور في سوريا.

وذكرت وكالات نقلاً عن بيان لوزارة الدفاع الروسية «في 18 أغسطس/آب، انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع فيما كانت قافلة روسية عائدة بعد نشاط إنساني على بعد 15 كلم من مدينة دير الزور»، مضيفة أن جنرالاً أُصيب بالانفجار قضى «خلال عملية نقله».

كانت دورية تركية – روسية مشتركة تعرضت لانفجار في منطقة إدلب (شمال غربي سوريا)، أمس (الاثنين)، دون أن يوقع ذلك إصابات في صفوف القوات، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت روسيا قالت، الأسبوع الماضي، إن الدوريات العسكرية المشتركة في إدلب التي تُجرى على امتداد طريق «إم 4» السريع الذي يربط شرق سوريا بغربها قد جرى تعليقها نظراً لتصاعد هجمات المسلحين في المنطقة.

وينتشر آلاف الجنود الروس في أنحاء سوريا دعماً لقوات النظام. وساهم التدخل العسكري الروسي في 2015، أي بعد 4 سنوات من اندلاع النزاع السوري، في بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة وبدء عملية كبيرة لاستعادة أراضٍ سيطرت عليها فصائل مسلحة في المراحل الأولى من النزاع.

 

المصدر – الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق