الدوليةشريط الاخبار

السعودية: لضرورة حماية لبنان والعالم من ممارسات حزب الله الإرهابية

الحدث – الرياض

قالت الحكومة السعودية إنها رأت في الحكم القضائي في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري ظهوراً للحقيقة وبدايةً لتحقيق العدالة بملاحقة المتورطين وضبطهم ومعاقبتهم.

وكانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إدانت سليم عياش، أحد عناصر ميليشيا حزب الله، بعد محاكمة استمرت ستة أعوام، وجاء في نص الحكم أن عياش متهم “بما لا يرقى إليه الشك بصفته شريكاً في ارتكاب عمل إرهابي باستخدام مادة متفجرة، وقتل رفيق الحريري عمداً، وقتل 21 شخصاً غيره، ومحاولة قتل 226 شخصاً”.

وقالت الوزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة (واس) إن “الحكومة السعودية بدعوتها لتحقيق العدالة ومعاقبة حزب الله وعناصره الإرهابية، تؤكد ضرورة حماية لبنان والمنطقة والعالم من الممارسات الإرهابية لهذا الحزب الذي يعتبر أداة للنظام الإيراني وثبت ضلوعه في أعمال تخريبية وإرهابية في بلدان عديدة، وكانت جريمة اغتيال رفيق الحريري أحداها وأكثرها تأثيراً على أمن واستقرار لبنان “.

وأضافت: “تتطلع المملكة إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة وتقوية الدولة اللبنانية لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء، فالشعب اللبناني الشقيق يستحق استقراراً في وطنه ونماءً في اقتصاده وأمناً يبدد الإرهاب “.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق