أخبار منوعة

ريتيش أجاروال مؤسس شركة أويو يتفقّد سير العمل بمنظومة الشركات الناشئة بمراحلها المبكرة في بهارات بالتعاون مع فنتشر كاتاليستس

في إطار سعيه لدعم منظومة الشركات الناشئة في الهند، سيضطلع ريتيش أجاروال بدور مستشار وسيتعاون بشكل وثيق مع شركة “فنتشر كاتاليستس” التي تُعتبر أكبر حاضنة أعمال في الدولة لتعزيز ريادة الأعمال في مدن من المستوى الأوّل والثاني والثالث. وتُعتبر الهند منظومة نامية للشركات الناشئة وتتطلّب انضمام أشخاص متمرّسين لتنمية المنظومة بشكلٍ جماعي وجعل الهند دولة تعتمد على نفسها. ويتّخذ ريتيش خطوة إلى الأمام لردّ الجميل إلى الدولة وإلى زملائه روّاد الأعمال، إلى جانب الدكتور أبورف شارما الذي يعدّ أحد أوائل الأشخاص الذين دعموا رؤية ريتيش عام 2012 عندما أطلق “أورافل ستيز” وعندما أسّس “أويو” عام 2013.

ويُشار إلى أنّ ريتيش الذي بدأ مسيرته كرائد أعمال في سنّ مبكرة يُدرك أهميّة الإرشاد والتوجيه. ويتذكّر بشغف كيف اضطلع أشخاص في منظومة الشركات الناشئة أدواراً مهمّة واستراتيجيّة في تمكين النموّ والتوسّع المستدامَين لشركة “أويو”. وفي حين أنّه من الأهمية بمكان أن يتحلّى المؤسّسون بالرؤية والتركيز والمثابرة والصبر المناسبين، يُعدّ دور أشخاص مثل الدكتور أبورف، الذي دعمه وقدّم له الإرشاد والتوجيه، مهمّاً وأساسيّاً للنجاح.

وفي إطار تعليقه على الأمر، قال ريتيش أجاروال: “قمت بتأسيس ’أويو‘ في عمرٍ ووقت كانت فيها المنظومة لا تزال قيد التطوّر، وكنت محظوظاً بحصولي على مرشدين مثل الدكتور أبورف وبيجول سومايا وغيرهما، إذ قاموا بتوجيهي ودعمي في مسيرتي في مجال الشركات الناشئة. وفي ظلّ تقدمي في مسيرتي كرائد أعمال، أؤمن بأنّ الوقت قد حان بالنسبة لي لأردّ الجميل إلى المجتمع ولأدعم روّاد أعمال شباب آخرين”.

وأضاف ريتيش، وهو أحد أوائل الآسيويّين المقيمين الذين تمّ قبولهم ضمن برنامج منح ثيل “20 تحت سنّ الـ20” عندما كان بعمر 19 عام، قائلاً: “أعتزم من خلال هذا التعاون مع ’في كاتس‘ تمكين روّاد الأعمال الشباب القادمين من أصغر قرى الهند الذين لا يحصلون على فرص مماثلة لفرص أقرانهم في المدن الكبيرة أو الضخمة. وإنّني على يقين من أنّنا سنتمكّن من اكتشاف الفكرة المهمّة التالية من البلدات من المستويين الثالث أو الرابع”.

وقال الدكتور أبورف رانجان شارما، مؤسّس “فنتشر كاتاليستس”: “نُعرب عن بالغ سعادتنا بالتعاون مع ريتيش. وستكون أفكاره المعمّقة ذات قيمة كبيرة في ظلّ مواصلتنا تنفيذ مخطّطنا المتمثّل في تأسيس بنية تحتيّة متينة للشركات الناشئة في كافة أنحاء الهند. وانطلاقاً من موقعي كأحد أوائل داعمي ريتيش، فإنّني مسرور بالفعل بأن أشهد على التزامه باستكمال دعم الطلاب والمؤسسين الشباب في الهند. وسيساعد ما تعلّمه الكثير من روّاد الأعمال الذين يتمتعون بالقدرة على تأسيس شركات ناشئة يتجاوز رأسمالها مليار دولار، لكنّهم يتمتّعون بوصول محدود جداً إلى الدعم والتوجيه المناسبَين”.

وتُعرف “فنتشر كاتاليستس” (“في كاتس”)، التي تمّ تصنيفها كسابع شركة مستثمرة وحاضنة مدمجة من حيث النشاط للمراحل الأولى في العالم وفق “كرانش بيس” من “تيك كرانش”، بتطوير ورعاية الشركات الناشئة من المراحل الأولى مثل “بيردو” و”بهارات بي” و”فيند” و”سوبر” و”كوتلوت” ضمن غيرها، في العديد من القطاعات التي تتراوح بين السلع الاستهلاكية سريعة التداول والتكنولوجيا الماليّة. وتتمتّع الشركة الحاضنة التي تتخذ من مومباي مقرّاً لها بحضور راسخ في أكثر من 30 قرية هندية صغيرة مثل جايبور، ورايبور، وبوبانسوار، وفيزاج، وراجكوت، وأحمد آباد، وغيرها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق