الدولية

وزيرا خارجية روسيا وقبرص يؤكدان أهمية تنفيذ الاتفاقات الرئيسية بين البلدين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف تبادل رسائل مع نظيره القبرصي نيكوس كريستودوليديس بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث أكد لافروف استعداده لزيارة الجمهورية القبرصية.

وأفاد بيان للخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بأن وزيري خارجية روسيا وقبرص أعربا عن ارتياحهما للوضع الحالي للتعاون متعدد الجوانب بين البلدين، حيث تم التأكيد أيضا على أهمية العمل المشترك المكثف بشأن التنفيذ العملي للاتفاقات الرئيسية بين الدولتين.

وأوضح البيان أن سيرجي لافروف أكد استعداده لزيارة جمهورية قبرص، لافتا إلى أن الجانبين أكدا المستوى العالي من التفاهم المتبادل حول قضايا جدول الأعمال الإقليمي والعالمي.

وأكد بيان الخارجية الروسية أن الجانب الروسي جدد دعمه لجهود القيادة في جمهورية قبرص لتسوية المشاكل في قبرص على أساس قرارات الأمم المتحدة الحالية، وأعرب عن الرغبة بمواصلة تنسيق الخطوات على المنصات الدولية من أجل ضمان السلام والاستقرار في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​وفي القارة الأوروبية ككل.

يذكر أن تركيا قد زادت من عمليات التنقيب عن موارد النفط والغاز في شرق البحر المتوسط قبالة قبرص واليونان، بعد أن أعلنت عزمها مؤخرا إرسال سفينة ثالثة إلى شرق البحر المتوسط، بالرغم من تحذيرات الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر ـ الشروق 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق