الدوليةشريط الاخبار

ألمانيا تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ 4 أشهر

الحدث – برلين

أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني تسجيل أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ نهاية شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وأوضح المعهد صباح اليوم الخميس أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 1707 إصابات جديدة بالفيروس خلال يوم واحد.

يذكر أن آخر مرة سجلت فيها ألمانيا عدد إصابات أعلى من ذلك كان في يوم 26 أبريل الماضي، بواقع 1737 حالة إصابة.

وجاءت ذروة أعداد الإصابة في ألمانيا مطلع أبريل الماضي، حيث تم تسجيل أكثر من ستة آلاف حالة إصابة يومياً. وتراجعت الأعداد بشكل كبير في مايو (أيار) الماضي، ثم أخذت في الزيادة مجدداً منذ نهاية يوليو (تموز) الماضي.

ولكن الزيادة الحالية في عدد حالات الإصابة لا تسمح باستخلاص استنتاجات مباشرة بشأن حدوث العدوى، حيث زاد مؤخراً أيضاً بشكل هائل عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها للكشف عن الفيروس.

وبحسب بيانات معهد «روبرت كوخ»، بلغ عدد الاختبارات التي تمت خلال الأسبوع من 27 يوليو إلى 2 أغسطس (آب)، نحو 578 ألف اختبار، وفقاً لما تم نقله من 165 معملاً بألمانيا، وزاد العدد بعد أسبوعين إلى 875 ألف اختبار، وفقاً لما تم نقله من 181 معملاً.

ولكن المعهد ذكر قبل بضعة أيام أنه لا يمكن تفسير زيادة أعداد الإصابة بزيادة معدل إجراء الفحوص، فحسب.

وصرح عالم الأوبئة البروفسور جرارد كراوزه من مركز هلمهولتس لأبحاث العدوى بمدينة براونشفايج الألمانية: «زيادة نتائج الاختبارات الإيجابية لا يرجع فقط إلى زيادة إجراء اختبارات».

وبحسب بيانات معهد «روبرت كوخ» صباح اليوم الخميس، بلغ عدد الأشخاص الذين أصيبوا بـ«كورونا» في ألمانيا منذ بداية تفشي الوباء 228 ألفاً و621. على الأقل، وارتفع عدد حالات الوفاة إلى 9253 حالة، بعد تسجيل عشر وفيات جديدة منذ أمس الأربعاء.

وبحسب تقديرات المعهد، تغلب نحو 204 آلاف و800 شخص على الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم.

وتقول تقديرات المعهد أيضاً إن عدد إعادة نسبة استنساخ الفيروس بلغت أمس الأربعاء 03.‏1، مقابل 06.‏1، أمس الثلاثاء، أي أن كل مصاب يمكنه نقل العدوى إلى أكثر من شخص آخر في المتوسط.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق