الدولية

كرافت: موقف الحلفاء الأوروبيين من عقوبات إيران «مخيب للآمال»

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت لصحيفة ألمانية؛ إن سلوك حلفاء بلادها الأوروبيين «مخيب للآمال» فيما يتعلق بتحرك الولايات المتحدة لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على إيران.

ونقلت صحيفة زوديتشه تسايتونج اليومية الألمانية عن كرافت قولها في مقابلة: «هذا مخيب جدًّا للآمال»؛ وذلك بحسب وكالة «رويترز».

وتابعت: «هذا الأمر من الأهمية بحيث لا يمكننا أن ننتظر حتى انتهاء أجل حظر الأسلحة في 18 أكتوبر المقبل. لا يمكننا أن ننتظر إلى أن يدرك العالم في هذا التاريخ أن باستطاعة روسيا والصين توفير أسلحة، وباستطاعة إيران شراؤها وتوصيلها إلى ميليشيات وجماعات إرهابية أخرى تُحرِّكها طهران في أنحاء العالم».

يأتي ذلك بعد يوم من تحرُّك واشنطن لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على طهران؛ حيث أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميًّا الأمم المتحدة، بمطلبها إعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على إيران، مشيرةً إلى الانتهاكات الإيرانية الكبيرة للاتفاق النووي لعام 2015.

وقام وزير الخارجية مايك بومبيو بتسليم الإخطار إلى مندوب إندونيسيا لدى الأمم المتحدة ديان تريانسياه دجاني، الذي تتولى بلاده حاليًّا الرئاسة الدورية للمجلس.

 

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق