الصحة

5 أنواع من الشاي للقضاء على مشاكل البشرة

ينفق الأشخاص أموالًا طائلة على منتجات وعلاجات العناية بالبشرة؛ سعيًا وراء الحصول على بشرة مشرقة خالية من المشكلات.

ولعل ما يغفله الكثيرون هو أن البشرة الصافية تبدأ باتباع نظام غذائي صحي، إذ يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أن تعزز صحة البشرة وتعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة التي تتلف الخلايا السليمة، وتساعد على تقليل التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ومن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: التوت، والفراولة، والشوكولاتة الداكنة، والسبانخ، والخرشوف، كما يحتوي الشاي أيضًا على كمية جيدة من مضادات الأكسدة.

ومع ذلك، هناك أنواع معينة من الشاي التي تحتوي فوائد مذهلة للبشرة. وفيما يلي 5 أنواع يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة متألقة والتي رصدها موقع ”هيلث سايت“ على النحو التالي:

الشاي الأبيض

يعد الشاي الأبيض أنقى أنواع الشاي، كما يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في إبطاء الشيخوخة، والتقليل من فقدان الإيلاستين، والكولاجين، والبروتينات التي تمنح البشرة شكلها وثباتها.

شاي البابونج

يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم أمرًا ضروريًا للحصول على بشرة مشرقة، ويساعد تناول شاي البابونج على تهدئة وإرخاء الذهن، مما يسهل عملية النوم.

ويمكن أن يساعد وضع أكياس شاي البابونج المستعملة على العين في تقليل ظهور الهالات السوداء.

شاي الياسمين

يحتوي شاي الياسمين على خصائص مضادة للبكتيريا، التي تحمي البشرة من الالتهابات الضارة، وتساعد على التعافي من الجراح.

كما يمكن أن يساعد شاي الياسمين أيضًا على تقليل علامات الشيخوخة بشكل كبير، ويستخدم كعلاج لمشاكل الجلد مثل حب الشباب، والأكزيما.

شاي النعناع

يعد خيارًا جيدًا لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب، حيث إن لديه تأثيرًا مضادًا للأندروجين، فيمكن أن يساعد النعناع على تنظيم الهرمونات والتخلص من حب الشباب الهرموني.

كما يساعد على التحكم في إنتاج الزيوت على الجلد، ومنع انسداد المسام، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في النعناع أيضًا أن تمنع تلف خلايا الجلد.

الشاي الأخضر

بالإضافة لفوائده الصحية المعروفة، يحمي الشاي الأخضر، البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط ومشاكل الجلد الأخرى.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق