المحليةشريط الاخبار

الصحة تدعم مستشفياتها بتأمين أحدث أجهزة التعقيم .

الحدث – الرياض

ضمن الدعم المقدم من وزارة الصحة لكافة مستشفياتها وفرت الوزارة مؤخراً جهاز تعقيم جديد مطور بأحدث تقنية عالمية ذا مواصفات وكفاءة عالية لضمان توفير خدمات التعقيم الأمنة والمطابقة للمعايير القياسية لمستشفى شرق جدة .
حيث يشرف عليه قسم مكافحة العدوى بالمستشفى بمساعدة كادر تمريض مؤهل بدرجة عالية للتعامل مع مثل هذه الأجهزة لضمان التعقيم الكامل .
ويوفر الجهاز نظاماً ملموساً وألياً لتنظيف كافة مداخل ومخارج المستشفى كذلك غرف التنويم بالأشعة فوق البنفسجية قصيرة الموجة حيث يساعد في قتل جميع أنواع الكائنات الحية الدقيقة بما في ذلك المطئية العسيرة والكائنات المقاومة للعديد من العقاقير مثل المكورات العنقودية الذهبية للميثيسيلين والعديد من البكتيريا والفيروسات .
ويتكون من ثلاثة أبراج بواعث في بيئة شاغرة تقوم بتنظيف مجموعة من الأسطح والمساحات الكبيرة بما فيها دورات المياه ويستخدم هذا الجهاز الآلي في الأماكن الداخلية بإستخدام طاقة الأشعة فوق البنفسجية قصيرة الموجة كذلك يمتص الحمض النووي للكائنات الحية الدقيقة مما يتسبب في إحداث إضطراب في روابط النيوكليوتيد وهذا الإضطراب في الحمض النووي الخلوي يجعل الكائنات الحية غير قادرة على إصابة العدوى أو التضاعف ويعمل الجهاز في بيئة يكون فيها عدم تواجد للأشخاص حيث تتعرض فقط الأسطح الجامدة لطاقة الأشعة فوق البنفسجية .
ومن جهتها أكدت رئيسة قسم صحة البيئة والمشرفة على الجهاز الأستاذة سارة ذياب الحازمي أن توفير مثل هذه الأجهزة للمنشأة يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة لراحة المستفيدين من المرضى والمراجعين وزوار المستشفى والأهتمام البالغ بمنظومة الخدمات الصحية المقدمة كما يعزز الدعم المستمر والمتواصل للكوادر الصحية الممارسة والتي تأتي على رأس أولويات الوزارة لكافة قطاع الشأن الصحي .

المصدر – وزارة الصحة

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى